السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: حملات مكثفة على 2500 محل مشارك فى الأوكازيون الشتوى

التموين: حملات مكثفة على 2500 محل مشارك فى الأوكازيون الشتوى
التموين: حملات مكثفة على 2500 محل مشارك فى الأوكازيون الشتوى




 كتب نشأت حمدى

 

كثفت وزارة التموين  والتجارة الداخلية  حملاتها  على المحال التجارية المشاركة  فى الأوكازيون  البالغ عددها 2500  محل  وذلك للتأكد من التزامها  بالأسعار  والتخفيضات التى  أعلنت عنها  طوال فترة الأوكازيون.
 وأكد وزير التموين الدكتور خالد حنفى أن  عدد المحال والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن بلغ 2500 محل على مستوى الجمهورية تشمل  قطاع أعمال عام وتعاونى واستثمارى وقطاعًا خاصًا، مضيفًا: إن التخفيضات فى الأسعار تتراوح من 20% إلى 60% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها، وأن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر فى اختيار السلعة التى يدخل بها الأوكازيون وعددها ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها.
 وأوضح أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وتاريخ الشراء، حيث له الحق فى رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها، وذلك بحسب قانون حماية المستهلك.
وكان  الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية، قد أكد  أن مفتشى الرقابة المركزيــة وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة والمحافظات يقومون بمراقبة التنفيذ الفعلى للأوكازيون والتأكـد من ثمن البيع قبل وخلال الأوكازيون.