الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلمة تاريخية لشيخ الأزهر من العاصمة الإندونيسية

كلمة تاريخية لشيخ الأزهر من العاصمة الإندونيسية
كلمة تاريخية لشيخ الأزهر من العاصمة الإندونيسية




كتب - صبحى مجاهد

 

توجه د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على رأس وفد أزهرى رفيع المستوى يتكون من د. محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف السابق، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر،  د.  عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين ، السفير عبد الرحمن موسى، مسئول الطلاب الوافدين، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها  الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو ، كما يوجه شيخ الازهر خطابا عالميا إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا.
ويرافق  الإمام خلال الزيارة أعضاء مجلس حكماء المسلمين  ود. على النعيمى أمين عام مجلس حكماء المسلمين إلى إندونيسيا حيث يلتقى أعضاء المجلس الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما يعقد المجلس اجتماعه السابع فى العاصمة جاكرتا لمناقشة عدد من القضايا والتحديات الراهنة التى تمر بها الأمة الإسلامية.
وتشهد الزيارة أيضا عددا من الفعاليات والأنشطة المهمة يأتى فى مقدمتها لقاء نائب الرئيس الإندونيسى محمد يوسف كالا ، كما يلتقى فضيلة الإمام الأكبر كبار علماء ودعاة إندونيسيا، ويشارك فى الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجى الأزهر فرع إندونيسيا.
كما سيتم منح  الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازاً بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.