صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

فتح تستنهض الحركة.. والاحتلال يداهم الضفة

23 فبراير 2016



الضفة الغربية – تغريد سعادة

 

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكى عن وضع خطة لتصويب أوضاع الحركة وإحداث نقلة نوعية لتكون ميلاد جديد لحركة فتح، مضيفا أن اللجنة وضعت تصوراً لإنقاذ الحركة وإعادتها إلى التأثير القوى والفعال الملتزم بمشروع يستطيع انقاذ الشعب الفلسطينى على قاعدة العمل الجماعى والقيادة الجماعية، يعيد إلى الاذهان تاريخ الحركة . 
وأشار زكى إلى الحاجة الملحة لإعادة الحياة للشعب الفلسطينى واعادة الدور الطليعى للحركة، وما مرت بها حركة فتح كانت ظروف قاسية يتطلب رؤية للخروج من هذا المأزق، موضحا أن الحركة توارت خلف السلطة الفلسطينية والحكومة، وأن 21 عاما من الحديث عن مفاوضات السلام العقيمة سدت خلالها الأبواب جميعها وسد فيها نتانياهو كل لأبواب،  ولا بد لنا ان نتحرك.
وأكد زكى أيضا أن الحركة لن تعدل اى من ادبياتها وسيبقى السلاح هو الخيار.
اما فيما يخص موضوع المصالحة اعلن زكى ان الحركة قد تقدم تنازلا للعمل على انجاز المصالحة مع حركة حماس، مؤكدا فى الوقت نفسه ان حماس لم تأت يوما لانجاز واكمال مسيرة الحركة بل كانت النقيض. وقال إننا فى حركة فتح وهو شخصيا قام باتصالات مع حركة حماس من أجل العمل على إنهاء تسعة أعوام من الانفصال الا انه لم يلمس أى تجاوب، وأكد أن حركته تدعم الهبة الجماهيرية ضد الاحتلال. 
من جهته، أكد عضو المجلس الثورى لحركة فتح فهمى الزعاريد فى كلمته أن اسرائيل تستفرد بالمناضلين تلو الاخر، واننا علينا مواجهة الاحتلال، مؤكداعلى ان قوة فتح فى وحدتها، داعيا الى وقف التنسيق الامنى مع الاحتلال والى الغاء كل اللقاءات معه.
ميدانيا اعتقل الجيش الإسرائيلى أكثر من عشرة فلسطينيين من مدن عدة، فى حملة مداهمات وتوغل تركزت فى محافظة الخليل جنوب الضفة وبلدة قباطية شمالها، حيث داهم منزل قصى أبوالرب أحد منفذى عملية باب العامود قبل أسبوعين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss