الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غضب الطبيعة» يحرق 150 فدان قصب بـ«قنا»

«غضب الطبيعة» يحرق 150 فدان قصب بـ«قنا»
«غضب الطبيعة» يحرق 150 فدان قصب بـ«قنا»




قنا ـ حسن الكومى

 

شهدت محافظة قنا جنوب الصعيد، عاصفة رياح شديدة محملة بالأتربة والغبار، تسببت فى اشتعال النيران بعشرات الأفدنة المنزرعة بمحصول القصب بمركزى دشنا وأبوتشت شمال المحافظة.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا قد تلقت بلاغًا باندلاع النيران بزراعات القصب بقرية فاو غرب التابعة لمركز دشنا، واحتراق أكثر من 30 فدانًا، وعلى الفور تحركت قوات الدفاع والحماية المدنية وسيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها لباقى الزراعات.
وفى نفس السياق اشتعلت النيران فى زراعات القصب بقرية السليمات التابعة لمركز أبو تشت شمال قنا، واستمرت مشتعلة لمدة تزيد على 3 ساعات بسبب شدة الرياح، ما تسبب فى احتراق 120 فدانًا من محصول القصب بالقرية، وتمكنت الأجهزة المعنية بمعاونة الأهالى فى إخماد النيران والسيطرة عليها.
وأيضا تسببت نيران اشتعلت فى مخلفات القصب بالقرب من السكة الحديد بقرية الجزايرية بقنا فى اشتعال النيران بإحدى عربات قطار محمل بالمواد البترولية وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، إلى جانب اشتعال النيران بمحصول قصب بسمسطا بسبب طلقة طائشة.
كما سادت حالة من الغضب بين أهالى قرية السليمات بمركز أبوتشت بسبب احتراق محاصيلهم، مطالبين وزير الزراعة بضرورة التدخل وتعويضهم بعدما دمرت النيران المحصول الذى ينتظرونه من العام إلى العام.