الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق الأسبوع الثالث من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بمركز شباب الجزيرة

انطلاق الأسبوع الثالث من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بمركز شباب الجزيرة
انطلاق الأسبوع الثالث من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بمركز شباب الجزيرة




أنطلقت بمركز شباب الجزيرة، فعاليات الأسبوع الثالث من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بمشاركة 500 شاب وفتاة الذين يشاركون فى المرحلة الأولى من البرنامج بعد اجتيازهم للاختبارات والمقابلات الشخصية..  ويتضمن الأسبوع الثالث من البرنامج دورة تدريبية متخصصة فى مجال «المهارات» يحاضر فيها مجموعة من الأساتذة المتخصصين، وذلك ضمن الدورات التدريبية التى يتضمنها البرنامج الرئاسى والتى تبلغ  11 دورة تدريبية.
وتستضيف قاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع الشباب المشاركين فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب حيث انطلق الأسبوع الأول من البرنامج يوم السبت الماضى الموافق 6 فبراير بجلسات تعريفية، فيما تضمن الأسبوع الثانى من البرنامج دورة تدريبية حول «المراسم والبروتوكولات».
على جانب آخر، ينفذ مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات احتفالات لشريحة ذوى الإعاقة بـ(12) محافظة على مستوى الجمهورية.
وأوضح مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة أن الهدف من إقامة هذه الاحتفالات هو حرص وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بشريحة ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية، مبيناً أن تلك الاحتفالات تسهم فى تنشيط مكاتب ذوى الإعاقة وقصار القامة التى دشنتها الوزارة داخل مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات من أجل القيام بدورها فى خدمة شريحة ذوى الإعاقة.
أشار مكتب ذوى الإعاقة إلى أن الاحتفالات ستساعد على توعية المجتمع والمسئولين بأهمية هذه الفئة فى المجتمع وإبراز مهاراتهم وقدراتهم لتأكيد وجودهم وتأكيد الطاقات التى لديهم.