الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يتفقد مشروع حفر أنفاق قناة السويس.. خلال أيام

الرئيس يتفقد مشروع حفر أنفاق قناة السويس.. خلال أيام
الرئيس يتفقد مشروع حفر أنفاق قناة السويس.. خلال أيام




 كتب - أحمد امبابى 

 

تجرى الآن استعدادات على قدم وساق لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ايام، لتفقد مشروع حفر أنفاق الإسماعيلية، والذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وبدأت  الهيئة  الاستعداد للزيارة، بإقامة  مهبط للطيران بأرض المشروع، كما واصلت أعمال تجميع ماكينة الحفر بالتنسيق مع التحالف الهندسى كونكورد وبتروجت.
وأكدت مصادر رفيعة المستوى، حرص الرئيس السيسى على إجراء زيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية لتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال بمشروع حفر الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس، والذى يتم تنفيذه بالتعاون والتنسيق فيما بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة البترول وبأياد مصرية.
ويتفقد «السيسى» خلال الزيارة المرتقبة جميع مراحل التنفيذ وأماكن الحفر ويستمع إلى شرح تفصيلى لجميع المكونات والتفاصيل، كما يتفقد الموقع الذى يجرى به حاليا تجميع ماكينة الحفر العملاقة، بالإضافة إلى تفقد مصنع تصنيع وحدات الخرسانة سابقة التجهيز جيت كاست الذى سيتم استخدامه فى إنتاج الوحدات الخراسانية المبطنة لجانبى الأنفاق.
 يذكر أن مشروع أنفاق قناة السويس بدأ فى يناير 2015 المرحلة الأولى وهى الحفر الجاف، حيث سيتم إنشاء ثلاثة أنفاق أسفل قناة السويس وأخرى للسيارات ونفق سكة حديد شمال الإسماعيلية بداية من حى الأسرة بمنطقة نمرة 6 وتصل الأنفاق إلى سيناء أسفل القناة، كما تم الانتهاء من أعمال الحفر الجاف للأنفاق الجديدة، وبدأ الحفر الفعلى فى أول يناير من العام الحالى ويستمر العمل لمدة عام واحد فقط أى فى نهاية هذا العام نفقين للسيارات وآخر للسكة الحديد.
كما يبلغ طول النفق نحو 6 كيلو مترات من غرب القناة إلى الاتجاه الشرقى إلى سيناء داخل نفقين للسيارات.
ويعمل 800 عامل ومهندس مصرى ويتم العمل بالأنفاق الثلاثة أسفل القناة بالتوازى، وسيكون هناك 10 ممرات بين النفقين وستكون ممرات للطوارئ فقط وهى رابطة بين النفقين على عمق 50 مترًا من سطح مياه قناة السويس.
اقرأ صـ6