الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رجال الجودو يعسكرون بالتشيك والسيدات بالمجر استعدادًا لإفريقيا

رجال الجودو يعسكرون بالتشيك والسيدات بالمجر استعدادًا لإفريقيا
رجال الجودو يعسكرون بالتشيك والسيدات بالمجر استعدادًا لإفريقيا




كتبت - فاطمة التابعى 

 

يشارك المنتخب الوطنى للجودو  فى معسكر تدريبى فى التشيك خلال الفترة من 6 وحتى 17 مارس المقبل، استعدادا للبطولة الإفريقية، والتى تقام فى تونس إبريل المقبل، وتضم البعثة كلا من المديرين الفنيين هيثم الحسينى، وباسم الحسيني، و11 لاعبا هم: رمضان درويش، أحمد علي، محمد على، إسلام الشهابى، أدهم رمضان، محمد عبد الموجود، على حازم، محمد محيي، أحمد وحيد، حاتم عبد الآخر ومحمد درويش.
كما وافق مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة اللواء سامح مباشر على مشاركة المنتخب الوطنى للسيدات فى معسكر تدريبى، خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 13 مارس المقبل، فى دولة المجر، استعدادا للبطولة الإفريقية بتونس أيضًا، وتضم البعثة كلا من: المدربة إيمان البنا، و7 لاعبات هن: كريمان كامل، آلاء حامد، شروق عمر، بسنت إيهاب راضي، نوران آدم، نوران كامل وندا طارق.
 على جانب آخر وفيما يخص رفض اللاعب أحمد وحيد، لاعب المنتخب الوطنى للجودو،  مصافحة لاعب إسرائيل بعد تحقيق الفوز عليه فى بطولة الجائزة الكبرى التى أقيمت بألمانيا. أكد اللواء سامح مباشر رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن الاتحاد يرفض بشكل قاطع مبدأ انسحاب اللاعبين المصريين أمام نظرائهم من إسرائيل  فى البطولات الدولية.  وأضاف مباشر إن الانسحاب فى مثل هذه الحالات يعرض الاتحاد لعدد من العقوبات أبرزها إيقاف مصر لمدة عامين عن المشاركات الدولية والقارية. 
فيما أكد اللاعب  أحمد وحيد  أن القانون لا يلزمه بمصافحة اللاعب المنافس عقب انتهاء المباراة، وأن تحية المباريات القانونية لا تتضمن المصافحة. وأضاف: إنه نجح فى هزيمة اللاعب الإسرائيلى خلال مشاركته فى منافسات بطولة الجائزة الكبرى بألمانيا، وأن الأخير حصد المركز الثانى فى النسخة الماضية من البطولة. وأشار وحيد إلى أن اللاعبين المصريين  لا يصافحون لاعبى الكيان الصهيونى فى المبارايات الدولية، وأن هذا مبدأ لا يستطيع أحد مخالفته.