الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمران: 15 شركة تنتظر تحسن الأوضاع لطرح نسبة من أسهمها بالبورصة

عمران: 15 شركة تنتظر تحسن الأوضاع لطرح نسبة من أسهمها بالبورصة
عمران: 15 شركة تنتظر تحسن الأوضاع لطرح نسبة من أسهمها بالبورصة




كتب - عبدالرحمن موسى

 

قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية أن هناك ما يقرب من 15 شركة تنتظر تحسن الأوضاع بالسوق المصرية لبدء إجراءات طرح نسبة من أسهمها عقب قيدها بالبورصة خلال العام الماضی.
أضاف عمران: إن استقرار الأسواق العالمية وتحسن الأوضاع على الصعيد الداخلی ستسهم فی زيادة معدلات السيولة بالسوق وإقبال الشركات الجديدة على طرح أسهمها بالسوق بما يعزز ويزيد من عمق السوق.
أكد أهمية تصريحات الرئيس الأخيرة والخاصة باستهداف طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية بالبورصة المصرية، مضيفًا: إنه ليس بالضرورة ان تبيع الحكومة جزء من حصصها ولكن تستغل سوق رأس المال فی زيادة رءوس الأموال مع وجود متابعة للشركات بشكل أفضل.
على صعيد منتدى التمويل والاستثمار فی افريقيا 2016، أوضح أن تجمع الكوميسا هو الأكبر فی إفريقيا خاصة أنه يتكون من 26 دولة.. أكد ان حجم التجارة البينية بين البلدان الافريقية مازالت تحتاج الى الزيادة خاصة فی مجال مشروعات البنية التحتية .
واشار رئيس البورصة المصرية، إلى أن هناك تغييراً فی خريطة اقتصاد العالم فی الوقت الحالی حيث ينتقل النمو من آسيا إلى افريقيا، وهذا يفرض الاهتمام بإفريقيا لأنها مازالت أرضاً خصبة، ومازالت هناك فرص استثمار كبيرة.