الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقود بخمسة ملايين دولار لـشركات مصرية بمعرض ميلانو




اختتم اليوم الأحد فعاليات أكبر معرض للأثاث فى العالم بميلانو والذى تشارك فيه نحو 100 شركة عالمية من جنسيان مختلفة يأتى ذلك فى الوقت الذى تمكنت فيه الشركات المصرية والتى بلغ عددها 5 شركات من إبرام صفقات وعقود تصديرية بـ5 ملايين دولار.
 
 
وقال شريف صادق نائب رئيس المجلس التصديرى للأثاث إن الأثاث من القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر حيث حققت صادرات بلغت 1.8 مليار جنيه حتى نهاية العام الماضى وأضاف أن صادرات الأثاث تضاعفت 7 مرات خلال الفترة الأخيرة بفضل الدعم التصديرى مشددًا على أهمية الاستمرار فى الدعم خلال الموازنة الجديدة.
 
 
ومن جانبه أكد حسام الدين محمد مدير الجناح المصرى فى معرض ميلانو والمشرف على تجهيز معارض الأثاث فى مصر أن الهيئة تدعم 85٪ من المشاركين فى المعارض، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم عدة معارض فى عدد من الأول خلال الفترة المقبلة، حيث يتم تنظيم معرض فى روسيا نهاية الشهر الجارى بالإضافة لمعرض آخر فى السعودية.
 
 
فيما أكد ناصر حامد رئيس المكتب التجارى بميلانو على زيادة حجم التبادل التجارى إلى 5.1 مليار دولار مع نهاية العام الماضى ونفى تلقى المكتب التجارى طلبات من مستثمرين إيطاليين بمصر بشأن سحب استثمارتهم وقال حامد أن الإيطاليين يستثمرون فى مصر بنحو 805 شركات بلغت اسثماراتها نحو 4 مليارات يورو فى مجالات مختلفة.