الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة أبوريدة تتهم العامرى فاروق وإدارة اتحاد الكرة بالعمل ضدها






حالة من السخط تسود قائمة هانى أبو ريدة المرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة المقرر إجراؤها 10،11أكتوبرالقادم ضد العامرى فاروق وزير الرياضة حيث يقول الدكتور كرم كردى المرشح على منصب العضوية ضمن قائمة ابو ريدة والمتواجد حاليًا فى فرنسا حيث  يعود غداً الجمعة أن العامرى فاروق هو الذى يدير اتحاد الكرة وانه يتخذ موقفًا ضد هانى أبو ريدة.. وذلك بناء على رفض وزير الرياضة لخطابات 85 ناديًا للدعوة لجمعية عمومية لحسم أمر عضو الفيفا بالعودة للانتخابات بناء على خطاب الاتحاد الدولى، وكانت وزارة الرياضة قد رفضت خطابات الأندية بسبب توقيعها من رئيس النادى والمدير التنفيذى فقط، بينما اشترطت وزارة الرياضة أن تكون الخطابات موقعة بناءً على اجتماع لمجلس إدارة النادى بأكمله.
 
 فى حين اعتبر الأخير أن ذلك تعطيل لعقد الجمعية العمومية وأن اتحاد الكرة يسعى لاحالة أمره إلى المحكمة الرياضية الدولية.
 
 واشار كرم كردى إلى أن الأمور متضاربة ولا أحد يعرف ماذا سيحدث وحول ما تردد بأن بعض أعضاء القائمة يدرسون الانسحاب فى حال استبعاد ابو ريدة قال كردى لا اعرف شيئًا.. وكانت قائمة عضو الفيفا قد قامت أمس الأول الثلاثاء بزيارة أندية المحلة بناء على دعوة من محمود الشامى أحد أعضائها.. وفى سياق جبهة اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة فقد قامت أمس الأول بزيارة محافظتى سوهاج وأسيوط ورافقهم محمد عبد السلام وسميح ساويرس رئيس نادى الجونة الذى قرر الاستمرار فى الانتخابات وعدم الانسحاب ويقول الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والمرشح على منصب العضوية أن القائمة نجحت فى الانفاق على 11 شركة راعية لرعاية أندية القسم الثانى والثالث على رأسها إحدى شركات المياه الغازية والتى نجح فى الاتفاق معها محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل واحد أعضاء القائمة والذى يرتبط بعلاقة عمل معهم ومن 11 شركة اندية الجونة لسميح ساويرس ومصر المقاصة لمحمد عبد السلام ووادى دجلة لماجد سامي.. ويدرس ساويرس إنشاء شركة تنقلات لنقل فرق أندية القسمين الثانى والثالث خلال مسابقة الدوري.. بالإضافة إلى إقامة معسكرات إعداد فى الجونة.. وأشار هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد إلى أن الجمعية العمومية لا يحق لها الغاء قرار لجنة الطعون وباستبعاد أى شخص من الانتخابات وانما تستطيع حل اللجنة نفسها لكن الغاء القرار يستوجب اللجوء إلى القضاء الإدارى وأن المحكمة الرياضية الدولية لا تستطيع أن تفعل ذلك.. وهو ما نفاه مجدى المتناوى المرشح على منصب العضوية فى قائمة أبو ريدة أن هذا الكلام غير صحيح وأن الجمعية العمومية يحق لها الغاء قرارات لجنة الطعون.
 
 من ناحية أخرى نفى رضا البلتاجى الحكم الدولى السابق والمرشح على عضوية فى قائمة عبد السلام انه انسحب من الانتخابات مؤكدًا إنه مستمر فيها، ويواصل جولاته الانتخابية فى الإسماعيلية وسوهاج وأسيوط.. على الجانب الآخر قرر المستشار جمال عويس رئيس نادى الواسطى الانفصال عن قائمة رئيس نادى مصر المقاصة قائلًا إنه بدأ الانتخابات مستقلًا ومستمر على هذا النحو ولم ينف عويس أنه يتحرك حالياً مع أسامة خليل المرشح على الرئاسة ويقول إنه يحاول استقطاب بعض الأعضاء.