الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تُسير أولى رحلات الحج اليوم وتهيب بالحجاج مراعاة إرشادات السفر




 


 
 
 
 
 
 
تحتفل مصر للطيران اليوم الخميس بتوديع الأفواج الأولى من حجاج بيت الله الحرام المسافرين هذا العام لأداء فريضة الحج على متن طائرات الشركة، وذلك بحضور سمير إمبابى وزير الطيران المدنى والطيار  توفيق عاصى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران ولفيف من قيادات الطيران المدنى والعاملين بالشركة. وقد أعطى وزير الطيران المدنى  تعليمات مشددة بضرورة تذليل جميع العقبات لراحة الحجاج من خلال التنسيق الكامل بين أجهزة وزارة الطيران من جهة والجهات الخارجية المعنية بموسم الحج من جهة أخرى.
 
 
من جانبه قال  الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران: سوف تقلع أول رحلة حج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى فى تمام الساعة 2.40  فجراليوم الخميس ضمن 6 رحلات متجهة إلى المدينة المنورة. ومن المقرر تشغيلهم فى ذلك اليوم لنقل 1357 حاجاً من حجاج القرعة محافظة الدقهلية.
 
 
أضاف عاصى  أنه بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى تم الانتهاء من جميع التجهيزات الموجودة بمبنى الرحلات الموسمية والمخصص منذ العام الماضى لسفر ووصول جميع رحلات مصرللطيران المتجهة من وإلى جدة والمدينة المنورة ، حيث تمت الاستعانة بعدد  75 موظفاً من اكفأ العاملين بالمحطة، فضلاً عن تواجد فريق من العلاقات العامة والأمن والاستعلامات والحجر الصحى على مدار 24 ساعة لمساعدة الحجاج.
 
 
 ناشد رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران الحجاج بضرورة مراعاة ارشادات السفر لضمان راحتهم وسهولة سفرهم بما يحقق موسم حج ناجحاً بإذن الله ومنها ضرورة الالتزام بمواعيد رحلات السفر والعودة المدونة على تذكرة مصر للطيران ، وكذلك التواجد بالمطار قبل موعد الرحلة بوقت كاف وكذلك الالتزام بحمل حقيبتين وزن كل منهما لايزيد على 23 كيلو جرام ومايزيد على ذلك يتم تحصيل الوزن الزائد نقداً، كما أنه يجب مراعاة عدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب لأنها تؤدى إلى تعطيل سيور الحقائب وتساعد على التكدس داخل صالات السفر والوصول بالمطار .
 
 
بينما أكد الطيار شريف الوكيل رئيس اللجنة العليا للحج بشركة مطار القاهرة الدولى  أن مبنى المواسم  يضم عدد 24 كاونتر لإنهاء الاجراءات،  فضلاً عن تخصيص أماكن للإحرام الخارجى والإحرام الداخلى لركاب الترانزيت، وكذلك تخصيص مقاعد إضافية داخل المبنى لإنتظار الحجاج لحين انهاء اجراءات سفرهم إلى جانب توفير مايقرب من 50 كرسى لذوى الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تواجد كافتيريا ومصلى للرجال والسيدات داخل صالة السفر الذى كان مطلباً مهما للحجاج فى العام الماضى ، كما يمكن للمودعين من أهالى وأقارب الحجاج الانتظار بالقاعتين الملحقتين على يمين ويسار مبنى المواسم.
 
 
يذكر أنه من المتوقع أن تنقل مصرللطيران هذا العام  فى مرحلة الذهاب مايقرب من 105 آلاف حاج على متن 383 رحلة جوية.