السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأطفال يكافحون «الغدة النكافية» بالرسم





 
 
 
 
شارك أطفال منطقة صقر قريش فى يوم التوعية بأهمية النظافة الشخصية وزرع قيم ومفردات يتذكرونها ويحملونها معهم أينما ذهبوا الذى أقامه نشاط توعية إنسان بجمعية رسالة فرع المعادي.
 
 
وأكد أحمد عبدالتواب منسق نشاط توعية إنسان أن 25 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و15 سنة شاركوا فى يوم التوعية بأهمية النظافة الشخصية من خلال الحفاظ على نظافة البيت والمدرسة والشارع والحرص على غسل الأيدى باستمرار طوال اليوم لافتا إلى أن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية قد يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية كالغدة النكافية الذى انتشر حديثا فى بعض مدارس المنيا والشرقية.
 
 
وأشار عبدالتواب إلى دراسة حديثة تؤكد أن الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة غسل الأيدى المنتظم بالصابون قد يقلل من عدد نوبات الإسهال بنسبة 50٪ علما بأن «الإسهال» ثانى سبب رئيسى للوفاة بين الأطفال دون الخامسة من العمر.
 
 
وأضاف عبدالتواب: أن اهتمام الطفل بنظافة مدرسته حتما سيجعله مهتما بتعليمه بأن ينام ويستيقظ فى وقت مبكر ويؤدى واجباته المدرسية على أكمل وجه، ولفت «عبدالتواب» إلى أن التوعية للأطفال شمل الرسم على لوحة والتلوين، وإقامة أول حفل عرائس متحركة يحث على النظافة الشخصية باستخدام الشخصيات الكارتونية الشهيرة «بندق ودقدق» واختتم اليوم بالرسم على وشوش الأطفال لتكون حلقة توعية تقدم فى إطار الاجتماعية.