الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سائقو الميكروباص يقطعون صلاح سالم اعتراضا على المخالفات




 نظم حوالى 500 من سائقى الأجرة أمس وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة العامة لمرور القاهرة بالدراسة وذلك احتجاجا على ارتفاع المخالفات المرورية المفروضة عليهم.
 
وطالب أصحاب «الميكروباصات» بتخفيض قيمة المخالفات المفروضة عليهم بدعوى أنه تم فرضها عليهم بشكل جزافي، وكذلك بإلغاء الكارتة المجمعة وتحويل المخالفات المرورية مستقبلا على سائقى السيارات وتحصيلها بشكل مباشر.
 
وقام السائقون بقطع طريق صلاح سالم أمام حركة سير السيارات.
 
ومن جهته قال اللواء حسن البرديس مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة إنه يتم حاليا دراسة مطالب السائقين بالتنسيق مع وزارة العدل والأجهزة المعنية. من جانبها أعلنت محافظة القاهرة عن انحسار الإضراب من جانب الميكروباص فى مواقف ثلاثة فقط هى منشأة ناصر وحلوان والسيدة عائشة.
 
فى الوقت الذى شهد فيه مترو الأنفاق باتجاهاته الثلاثة تكدسا كبيرا نظرا لصعوبة التنقل بين المناطق، خاصة مما لا تغطيها وسائل النقل العام.
 
وقرر محافظ القاهرة د.أسامة كمال تحصيل الكارتة المجمعة على مرتين فى السنة بواقع كل ستة أشهر تيسيرا على مالكى السيارات، لافتا إلى أنه تم مخاطبة النائب العام للبحث فى شكوى السائقين لإيجاد حل مناسب لتضررهم من قيمة المخالفات بما يتوافق مع روح القانون.