الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 15 مفتشا بالسكة الحديد فى معركة مع أمناء الشرطة استقلوا قطاراً بدون تذاكر




 


 
 
 
 
 
 
 
أطلق امناء الشرطة سراح المهندس جمال دويدار نائب رئيس هيئة السكك الحديدية ومدير محطة بنى سويف و 10 من مفتشى الهيئة بعد احتجازهم لمدة ساعتين إثر نتيجة اعتراض مسئولى السكة الحديد  على استقلال أمناء وأفراد الشرطة للقطار رقم 980 بدون تذاكر.
 
 
فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل عشرات المصابين من موظفى منطقة بنى سويف  بعد اعتداء امناء الشرطة والافراد عليهم فى وجود ضباط الشرطة.
 
 
وكشف المهندس جمال إن نحو 150  من امناء الشرطة والافراد  اعتدوا على المفتشين والموظفين والعمال ونائب رئيس الهيئة، وقاموا باحتجازهم فى محطة بنى سويف، أثناء تأديتهم عملهم ومحاولتهم منع أمناء وأفراد الشرطة من استقلال أحد القطارات بدون تذاكر، وهو ما اعترض عليه أمناء وأفراد الشرطة.وطالبوا بركوب جميع القطارات بالمجان كما كان يحدث قبل الثورة.
 
 
كان عشرات امناء  الشرطة والمجندين قد أعتدوا  بالضرب المبرح على موظفى ومفتشى محطة سكة حديد بنى سويف لاعتراضهم على ركوب القطارات بدون تذاكر  مما أدى  اصابة 15 شخصا ما بين مفتش وموظف وعامل  بالسكة الحديد.
 
 
وقال مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، إنه عندما حاول المفتشون الاعتراض على الشرطة تصدى لهم الأمناء الأمر الذى أدى إلى نشوب اشتباك بين الطرفين، فقام أمناء وأفراد الشرطة بمحاصرة المفتشين والمهندس جمال دويدار نائب رئيس هيئة السكة الحديد بقطاع المسافات الطويلة وعدد من العاملين فى المحطة فى أحد مكاتب محطة بنى سويف رافضين الإفراج عنهم واعتدوا عليهم بالضرب المبرح وسط استغاثات الموظفين.
 
 
 وأضاف المصدر أن هؤلاء الأمناء وأفراد الشرطة كانوا قادمين من محطة الجيزة بالقطار رقم 980، وعندما اصطحبهم المفتشون ونائب رئيس الهيئة إلى شرطة محطة بنى سويف للتعامل مع أفراد الشرطة الرافضين استقلال القطار بتذاكر، تخاذلت شرطة المحطة وتركت أمناء وأفراد الشرطة يعتدون على المفتشين والعاملين بالمحطة ونائب رئيس الهيئة واحتجازهم.