صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البنك الدولى: سنساعد مصر على استعادة أموالها المنهوبة «حتى آخر الطريق»

4 اكتوبر 2012

كتب : فتحي الضبع




«درب طويل وشاق» .. هكذا وصف البنك الدولى طريق عودة الاموال المهربة إلى دول الربيع العربى وخاصة مصر وتونس، الامر الذى دفع البنك للتدخل باطلاق مبادرة لمساعدة هذه الدول على استعادة أموالها.
 

البنك أكد فى بيان أصدره أمس على موقعة الالكترونى أنه سيساعد دول الربيع العربى فى طريق استعادتها للاموال المنهوبة مهما طال الامر.

 

وأشار إلى أن الفاسدين وشركاءهم يتميزون بالحنكة والخبرة فى نسج شبكات متعددة الحلقات تتضمن حسابات بنكية فى الداخل والخارج والكثير من الوكلاء والشركات لإخفاء ثرواتهم.

 

وأشار إلى أن هذه الحسابات معقدة وتمتد عادة عبر مختلف المؤسسات المالية والسلطات القضائية والأنظمة القانونية فى مختلف العالم.

 

وأضاف أن البلدان العربية سيتطلب منها تفكيك هذه الشبكات لتمرير وتعقب واستعادة الأموال المنهوبة وتوظيف الأدوات الصحيحة والعلاقات الدولية واتباع الأطر القانونية لاستعادة هذه الأموال.

 

وأكد البيان أن هذه الدول يقع على عاتقها تقديم الدليل وطلب المساعدة الدولية وتقديم الحجج والأدلة الدامغة لهروب هذه الأموال إلى الخارج مطالب الدول الغربية والمراكز المالية أن تسلك نهجًا أكثر تقدمًا فى البدء بالإجراءات ومد يد العون للبلدان التى تمر بمراحل التحول وإجراء التحقيقات وتعقب الأموال المنهوبة.

 

 كما وصف البنك «المنتدى الغربى لاسترداد الأموال»، الذى عقد بالدوحة أنه خطوة كبيرة لمساعدة هذه الدول لاسترداد الأموال العربية المنهوبة، وذلك من خلال تعاون الأطراف التى يمكنها ضمان تحقيق العدالة من خلال المحققين والمفتشين وصناع القرار والقيادات السياسية فى البلدان العربية ودول مجموعة الثمانى.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss