السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيئة: رفع كفاءة الطاقة التزام يقع على عاتق الحكومة

البيئة: رفع كفاءة الطاقة التزام يقع على عاتق الحكومة
البيئة: رفع كفاءة الطاقة التزام يقع على عاتق الحكومة




كتب - أحمد خيرى

 

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على أهمية تضافر الجهود لرفع كفاءة الطاقة واعتبارها التزاما يقع على عاتق الحكومة والمنظمات والجمعيات الأهلية واﻷفراد للعمل على حل تلك المشلكة، حيث يواجه المجتمع الدولى مجموعة من التحديات فى مجال تغير المناخ والحد من مصادر التلوث، وتعد كفاءة الطاقة مفتاحا مهما للتغلب على تلك التحديات.
جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى الحلقة النقاشية الـ37 لمنتدى القاهرة للتغير المناخى وذلك تحت عنوان «فعالية الطاقة: هل ستكون المفتاح إلى اقتصاد مستدام وموائم للتغير المناخى؟» والتى نظمتها سفارة جمهورية ألمانيا بالقاهرة بالمركز العلمى اﻷلمانى، حيث حضر الحلقة يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة ولفيف من خبراء العمل البيئى بمصر.
وأضاف وزير البيئة: أن العام الماضى شهد انجازين فى مجال التنمية المستدامة من أجل توفير طاقة نظيفة ومتاحة، إضافة إلى إجتماع مؤتمر باريس والذى قدم إسهامات من أجل خفض الانبعاثات واﻷنشطة المطلوب للتخفيف من هذا التلوث.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة قامت بالبدء فى تنفيذ الخطة الخمسية من أجل خفض دعم الطاقة، وهو اﻷمر الذى يتم تطبيقه بطريقة حذرة جدا، كما تمت الموافقة على هذا البرنامج وبموجبه يتم إدراج أى مبالغ يتم توفيرها لدعم الفقراء والصحة والتعليم.