الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يقبل هيكتور كوبر هدية الرومان؟

هل يقبل هيكتور كوبر هدية الرومان؟
هل يقبل هيكتور كوبر هدية الرومان؟




كتب - وليد زينهم


نجح الإيطالى لوشيانو سبالتى المدير الفنى لروما فى استخراج موهبة جديدة فى نجمنا الفرعون الصغير محمد صلاح عندما قام بتوظيفه فى مركز مختلف خلال مباراة باليرمو الأخيرة بالدو كل الأضواء بأداء مميز مع هدفين رائعين فى مرمى الخصم.
سبالتى وضع صلاح فى مركز «المهاجم الوهمى» الذى أتاح للفرعون حرية الحركة نوعا ما خلف المهاجم الصريح البوسنى ادين دزيكو بدلا من الاعتماد على الفرعون فى مركز الجناح بشكل كلاسيكى.
صلاح ظهر أكثر فاعلية وخطورة على المرمى فى مركزه الجديد وخير دليل على ذلك احصائيات وأرقام اللاعب فى المباراة..حيث مرر صلاح الكرة 52 مرة بنسبة نجاح 83% وسدد على المرمى 5 مرات أحرز منها هدفين وانطلق خلف الدفاع فى 4 مناسبات وصنع كرة خطيرة لزميله البوسنى دزيكو لكن الأخير لم يحسن استغلالها..وحصل صلاح على تقييم عام يفوق الـ8 درجات.
ومع مقارنة هذه الأرقام باحصائيات صلاح لكن فى مباراة ريال مدريد الأسبوع الماضى بدورى الأبطال والتى لعب خلالها صلاح فى مركزه الكلاسيكى كجناح أيمن حيث خشى سبالتى من اللعب بمهاجمين احدهما صريح «ستيفان شعراوى» والآخر وهمى «محمد صلاح» بسبب قوة المنافس ففضل الدفع بالفرعون المصرى فى الجناح مع إسناد مهام دفاعية خاصة له كان أبرزها منع تقدم الظهير الأيسر للميرنجى البرازيلى مارسيللو.
فى هذه المباراة خسر سبالتى نصف قدرات صلاح من خلال تقييده هجوميا مع إلزامه بمهام دفاعية فكان تقييم اللاعب العام منخفضا وحصل على 6 درجات فقط ومرر الكرة 34 مرة بنسبة دقة 76% وله تسديدتين على المرمى وانطلاقتين خلف الدفاع.
وبلغة الأرقام التى لا تكذب فإن صلاح يكون افضل بشكل قاطع فى مركز رأس الحربة الوهمى وللعلم فهو نفس دور الأرجنتينى الرهيب ليونيل ميسى مع فريقه برشلونة.
لكن السؤال الذى يطرح نفسه بقوة هو هل سيقوم الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الأول بالاعتماد على صلاح بنفس الشكل فى مباراتى المنتخب المهمتين أمام نيجيريا الشهر المقبل بتصفيات كأس الامم الافريقية أم إن كوبر سيواصل الدفع بصلاح فى مركز الجناح فى خطته التى يعتمد عليها بشكل كبير 4 /2 /3 /1.