الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصيلحى لشردى: أرفض التعديل الوزارى قبل بيان الحكومة

المصيلحى لشردى: أرفض التعديل الوزارى قبل بيان الحكومة
المصيلحى لشردى: أرفض التعديل الوزارى قبل بيان الحكومة




كتب ـ محمـد خضير


طالب على المصيلحى عضو مجلس النواب، بإعادة إذاعة جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، ولكن بعد الانتهاء من الجلسات الإجرائية، مؤكدًا أن هذا القرار جاء نزولاً على معظم آراء النواب داخل المجلس.
واعتذر المصيلحى خلال حواره مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم»، أمس الأول عن تجاوزات بعض النواب فى حق الصحفيين، موضحًا أن الاعتداء عليهم خطأ غير مبرر. وطالب المصيلحى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بأن يكون عادلاً بين الأعضاء، ومنظمًا فى إدارة الجلسات البرلمانية.
وأوضح المصيلحى أنه دون معارضة داخل البرلمان لا توجد أغلبية ولا توجد ديمقراطية معترضًا على تصريحات المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، بأن الحكومة لا تمانع فى تأجيل بيانها لحين تشكيل لجانه البرلمانية، مضيفاً أنه ليس لديه أى عداء مع وزارة الداخلية.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن النواب لا يستطيعون الاطلاع على التقارير الجديدة للجهاز المركزى للمحاسبات، رافضًا إجراء أى تعديل وزارى قبل إعلان بيان الحكومة أمام مجلس النواب، مؤكدًا أن الفرصة سائحة أمام الحكومة للتعاون مع البرلمان لانجاز جميع الأمور التى تخص المواطنين.