الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلاف بـ«مساء القاهرة» بسبب وصف السيدات بـ«قلة»

خلاف بـ«مساء القاهرة» بسبب وصف السيدات بـ«قلة»
خلاف بـ«مساء القاهرة» بسبب وصف السيدات بـ«قلة»




 كتبت ـ رانيا رضا


شهد برنامج «مساء القاهرة» على قناة «تن» أمس الأول خلاف بين نائبات البرلمان بسبب وصف «قلة» وناقش البرنامج اللائحة الداخلية للمجلس حيث قالت نعمت قمر النائبة  البرلمانية إن اللائحة تم الانتهاء منها والمستحدث منها 19 لجنة منها لجنة الشكاوى وأخرى للمشروعات الصغيرة.
 كما أكدت نشوى الديب عضو مجلس النواب عن الحزب الناصرى أن هناك مناقشات مستمرة وتم إقرار 5 مواد من اللائحة الداخلية واعترضت الديب على حديث قمر حول  تقليل مشاركة السيدات  باستحداث اللجان المخصصة لهم وأكدت أن السيدات أقوياء داخل البرلمان ولا ينقصها شىء وعارضتها قمر بأن مجلس النواب يضم قامات دستورية لصياغة القوانين  والسيدات قلة.
قال أحمد أباظة عضو مجلس النواب إن المجلس الذى انتخب بحرية وشفافية لا يستطيع أحد توجيهه الآخر وخاصة الشباب وبعد مرور شهرين لم يقم بشىء والجميع يضع آماله علينا جاء هذا من خلال اتصال هاتفى بالبرنامج.
وقال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفين بعد الاعتزار على اعتداء النائب على الصحفى سوف نضع آلية لعمل الصحفيين داخل المجلس فنحن نؤدى عملنا  مثل  النائب لا فرق بيننا.
وعلى جانب أخرى أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة أنه سوف يتم سفر حالات العمى نتيجة للإهمال الطبى بأحد المستشفيات إلى الخارج لتلقى العلاج كما تم إحالة المتسببين فى الواقعة إلى التحقيق ولكن  لم نعلم الى الآن اسم المادة المتسببة فى العمى.