الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتقالات بالضفة وتسليم إخطارات لفلسطينيين لهدم منازلهم

اعتقالات بالضفة وتسليم إخطارات لفلسطينيين لهدم منازلهم
اعتقالات بالضفة وتسليم إخطارات لفلسطينيين لهدم منازلهم




رام الله – وكالات الأنباء

اعتقلت قوات من الجيش الإسرائيلى 10 فلسطينيين، من بينهم خمسة أسرى محررين، وذلك خلال عملية دهم وتفتيش فى مدينة الخليل جنوبى الضفة، الأربعاء.
وداهم الجيش الإسرائيلى لساعات منزل إبراهيم علان، الذى قُتل فى عملية طعن نفذها قبل أسابيع فى بيت عور التحتا قرب مدينة رام الله، حيث حطمت محتوياته.
كما اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلى منازل فى قباطية قرب جنين، تعود إلى منفذى عملية باب العامود، التى قُتلت فيها شرطية إسرائيلية، وتسلموا إخطارات بهدم منازلهم.
واعتقلت قوات الاحتلال، أمس، شابا فلسطينيا يدعى لؤى ياسر فتحى حمد (24 عاما) من قرية كفر قليل جنوبى نابلس، إثر عملية دهم لمنزل عائلته، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
من ناحية أخرى أطلقت زوارق بحرية إسرائيلية أمس، النار على مراكب صيادين فلسطينيين قبالة بحر قطاع غزة، وألحقت أضرارا بإحداها.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن جنود البحرية الإسرائيلية فتحوا نيران رشاشاتهم على مراكب الصيادين وهى على بعد نحو أربعة أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة وسط قطاع غزة، وألحقت أضراراً مادية بمركب صيد، دون وقوع إصابات فى صفوف الصيادين، الذين اضطروا للخروج من البحر.
كما استهدفت البحرية الإسرائيلية بالرصاص الحى مراكب صيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
فى سياق آخر أكدت منظمتان إسرائليتان غير حكوميتين فى تقرير أمس أن جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلي، شين بيت، يعمد إلى إساءة معاملة معتقلين فلسطينيين بصورة منهجية أثناء استجوابهم، ما يُشير إلى أنها سياسة متعمدة.
ويستند تقرير منظمة «بتسيلم» التى ترصد الانتهاكات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، ومركز الدفاع عن الفرد «هموكيد» إلى شهادات 116 موقوفًا استجوبوا فى سجن شيكما فى مدينة عسقلان الإسرائيلية بين أغسطس 2013 ومارس2014.