صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«ترامب» يحقق فوزًا كبيرًا فى انتخابات نيفادا

25 فبراير 2016



واشنطن –وكالات الأنباء

فاز دونالد ترامب فى المجالس الانتخابية الجمهورية فى نيفادا، بفارق كبير عن خصميه، تيد كروز وماركو روبيو، محققًا ثالث انتصار على التوالى فى السباق لنيل تمثيل الحزب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أعلنت الشبكات التليفزيونية.
وأفادت «فوكس نيوز» و«سى ان ان» بفوز دونالد ترامب بـ42% من أصوات مؤيدى الحزب الجمهوري، يليه تيد كروز (23%) وماركو روبيو (22%).
واعتبر المعلقون أن الفارق بين كروز وروبيو ضئيل إلى حدّ لا يسمح بحسم المرتبة الثانية من السباق.
وكان فوز رجل الأعمال الأمريكى متوقعًا، وكان الرهان فى هذه المحطة من الانتخابات التمهيدية، على معرفة المرشح الذى سيحل فى المرتبة الثانية من السباق..وعرضت الشبكات التليفزيونية مشاهد من المقر العام لحملة ترامب فى لاس فيغاس، ظهر فيها مؤيدوه يطلقون صيحات فرح عند صدور النتائج الأولية.
أما المرشحان الجمهوريان الآخران المتبقيان فى السباق، بين كارسون وجون كاسيك فكان الفارق معهما هائلاً، بعد أن حصدا على التوالى 8% و4% من الأصوات بحسب «فوكس نيوز» و«إم اس ان بى سى»..وتسمح المجالس الانتخابية فى نيفادا بمنح ثلاثين مندوبًا جمهوريًا واستمرت أربع ساعات، وانتهت فى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي.
من ناحية أخرى قال مسئول شراء الأسلحة فى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن العقوبات الأمريكية على روسيا  لا تمنع فى الوقت الحالى استخدام محركات آر.دى - 180 الروسية لتشغيل صواريخ أطلس 5 التى تحمل أقمارا صناعية أمريكية عسكرية وللمخابرات فى الفضاء.
وقال فرانك كيندال وكيل وزارة الدفاع إن البنتاجون راجع الموضوع مع وزارة الخزانة فى رده على أسئلة أثارها السناتور الجمهورى جون ماكين رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ بعدما أعادت روسيا تنظيم طريقة إدارة أنشطتها الفضائية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss