الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بدر: انفصال حى طرة عن المعادى

بدر: انفصال حى طرة عن المعادى
بدر: انفصال حى طرة عن المعادى




كتب - هيثم دهمش  بشير عبدالرءوف

أعلن محافظ القاهرة، د.جلال سعيد أمام أعضاء مجلس النواب عن القاهرة، تخصيص 40 مليون جنيه لترميم الحفر والمطبات بشوارع أحياء القاهرة،  من جانبه حذر المتخصصون فى أعمال الرصف بمديرية الطرق والنقل من تحول تلك الملايين إلى حرث فى البحر وعدم تحقيق الفائدة المرجوة منها، فى ظل عدم الالتزام بالمواصفات القياسية المطلوب اتخاذها عند رصف أو ترميم الشوارع من الحفر.
وأوضحت المصادر أن الحفر بالشوارع ناتج عن سوء الرصف الذى يتم داخل الأحياء، لعدم وجود المعدات اللازمة لأتباع القواعد السليمة للرصف، لدى مقاولى المتعهدين بها، حيث أنه يجب أن يصل العمر الافتراضى للرصف ما لا يقل عن 10 سنوات و12 سنة فى أحسن الأحوال، إلا أن الواقع غير ذلك، حيث يصل عدد مرات رصف بعض الشوارع إلى ثلاث مرات فى السنة ويتضح ذلك خلال فصل الشتاء حيث تراكم المياه أو طفح الصرف الصحى، مهما تم تركيب بالوعات لتصريف المياه.
فى سياق آخر أصدر الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية قراراً بإنشاء حى جديد بمحافظة القاهرة باسم حى طره فصلاً عن حى المعادى. وقال وزير التنمية المحلية فى تصريحات صحفية أمس، أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق على قرار إنشاء حى طرة  ويكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة طره ، ويعدل نطاق حى المعادى ليكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة المعادى.