الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خادم الحرمين يرعى اختتام مناورات «رعد الشمال»

خادم الحرمين يرعى اختتام مناورات «رعد الشمال»
خادم الحرمين يرعى اختتام مناورات «رعد الشمال»




يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،  بعد أسبوعين، الحفل الختامى لتمرين رعد الشمال فى مدينة الملك خالد العسكرية فى محافظة حفر الباطن، ويشهد العروض العسكرية المصاحبة الجوية والبرية.
وتأتى رعاية خادم الحرمين الشريفين للحفل الختامي، تتويجا لأهمية هذا التمرين الذى تشارك فيه قوات عسكرية إسلامية وعربية من 20 دولة، ويعتبر الأكبر على مستوى المنطقة، وترجمة عملية لمتانة العلاقات الأخوية، ووحدة الصف بين الدول المشاركة فيه.
إلى ذلك أكد اللواء الركن الدكتور شامى بن محمد الظاهرى قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السابق فى تصريحات له أمس أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لاختتام فعاليات «رعد الشمال»، لها دلالات كبرى تأكيدا لأهمية التمرين العسكرى الكبير والفريد من نوعه فى المنطقة، وتعد فى الوقت ذاته، حافزا كبيرا لجميع المشاركين فيه.
ويرى اللواء الظاهرى أن التمرين ستكون له آثار إيجابية وكبيرة على جميع أفراد القوات المشاركة، لافتا إلى أن الأعمال العسكرية التى تطبق فى التمرين ستنعكس كخبرات ميدانية لهم، وأكد أن «رعد الشمال» لحفظ السلم والأمن فى منطقتنا التى تعتبر من أهم المناطق الحيوية فى العالم، وهو يعكس مدى التنسيق العسكرى الكبير بين الدول الـ 20 المشاركة فيه، ميدانيا وعملياتيا، خصوصا أنه لا يقتصر على وحدات محددة بل هو تمرين لكل التشكيلات العسكرية تقريبًا.