الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زيــارة قريبة لوزير الداخلية الألمانى لمصر

زيــارة قريبة لوزير الداخلية  الألمانى لمصر
زيــارة قريبة لوزير الداخلية الألمانى لمصر




كتبت - شاهيناز عزام

أكد جيورج يوليوس لوى، السفير الألمانى فى القاهرة، أنه تم إجراء استعدادات للتحضير لزيارة وزير الداخلية ونائب المستشارة الألمانية لمصر قريبا، إذ من المقرر انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة الألمانية المصرية جاء ذلك فى اول مؤتمر صحفى للسفير الالمانى بالقاهرة  منذ توليه منصبه بمقر السفارة مشيرًا إلى أنه سوف يتم توقيع الاتفاق الأمنى بين الجانب المصرى والجانب الألمانى أثناء زيارة وزير الداخلية ونائب المستشارة الألمانية سيتضمن الاتفاق تأمين سلامة الطيران ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وفيما يتعلق بالنسبة للضربات العسكرية فى ليبيا أكد أن بلاده على اتصال مع الدول الأوروبية وتتضافر الجهود من أجل تحقيق الاستقرار الامنى فى ليبيا عن طريق تشكيل حكومة وحدة وطنية او حكومة وفاق وطنى حتى الآن 101.
وقال السفير: إن هناك 3 محاور سيركز عليها خلال فترة عمله بالقاهرة اﻷول العلاقات السياسية بكافة جوانبها، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بتحقيق الاستقرار الوطنى والإقليمى.
وحول التعاون المتوقع فى مجال مكافحة الإرهاب قال السفير لوى: إن هذا الموضوع قضية ثابتة فى جدول أعمال كافة اللقاءات للمسئولين بالبلدين، على كل المستويات مثلما جرى بين الرئيس السيسى والمستشارة ميركل.