الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد اقتصادى فرنسى كبير يزور القاهرة الشهر المقبل




 


 
 
 
 
 
 يقوم وفد اقتصادى فرنسى كبير يمثل 20 من كبريات الشركات الفرنسية المستثمرة فى مصر بزيارة إلى القاهرة فى الفترة من 18 وحتى 21 نوفمبر المقبل.
 
 
وقال المستشار التجارى المصرى بباريس على الليثى فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن الوفد الفرنسى سيعقد خلال الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية ـ الفرنسية وزيادة الاستثمارات المشتركة فى عدد من القطاعات الهامة.
 
 
وأضاف انه من المقرر أن يشارك الوفد الفرنسى فى اجتماعات مجلس الأعمال المصرى ـ الفرنسى المشترك فى التاسع عشر من الشهر القادم.. مشيرا إلى أن الجانب المصرى فى المجلس قد أعيد تشكيله خلال الفترة الماضية بحيث يضم 20 عضوا يمثلون كبرى الشركات المصرية التى لديها تعاملات مع فرنسا.
 
 
وأوضح الليثى أن الزيارة تهدف إلى مواصلة الحوار بين رجال الأعمال الفرنسيين مع المسئولين فى مصر للوقوف على المناخ السياسى والاقتصادى الحالى فى مصر.. مضيفا أن الزيارة تعد بمثابة رسالة تطمين لمجتمع الأعمال الفرنسى بأن مصر على استعداد لاستقبال الاستثمارات.
 
 
وقال المستشار التجارى المصرى بباريس على الليثى: إن مصر تلقت دعوة من أكبر معرض دولى للحاصلات الزراعية فى فرنسا لتكون ضيف الشرف لمعرض هذا العام والمقرر فى شهر إبريل المقبل.
 
 
وفيما يتعلق بحجم الاستثمارات الفرنسية فى مصر، أكد المستشار التجارى أن الاستثمارات الفرنسية بلغت فى عام 2010 نحو 2.2 مليار دولار من خلال 669 مشروعا فى العديد من القطاع لاسيما المقاولات والمصارف.. مشيرا إلى أن مصر ترغب فى زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية بها «ونحن نعمل على تحقيق هذا الهدف».