الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تجدد التزامها بتأمين البعثات الدبلوماسية




التقي وزير الخارجية محمد عمرو أمس بمقر الوزارة مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط إليزابيث جونز التي وصلت إلي في إطار جولتها بدول الربيع العربي بدأته بتونس ثم ليبيا قبل أن تصل إلي القاهرة.

وبحث وزير الخارجية مع المسئولة الأمريكية سبل دعم العلاقات الثنائية في ضوء ما تعرضت تلك الاعتراضات من هزة عنيفة مؤجرا جراء تصوير فيلم مسيء للرسول صلي الله عليه وسلم علي أيدي متطرفين في الولايات المتحدة مما تسبب في اقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة ومقتل السفير الامريكي بليبيا وغير ذلك من الاحتجاجات العالمية.
وجدد وزير الخارجية للمسئولة الأمريكية التزام مصر بتأمين البعثات الدبلوماسية وبذل جميع الجهود للحيلولة دون تعرضها لأي أذي.
كما بحث الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية للجانبين، وخصوصاً الأوضاع في سوريا التي تفاقمت بعد إطلاق قوات «الأسد» قذائف علي قرية تركية مما أدي إلي مقتل سيدة وأربعة من أبنائها.
كما بحثت المسئولة الأمريكية في القاهرة المساعدات الاقتصادية التي تعهدت بها الإدارة الأمريكية تجاه مصر ودول الربيع العربي بما في ذلك 450 مليون دولار تم إقرارهم مؤخراً بصورة نهائية إلا أن الشكوك تدور بشدة حول دفعها لمصر.