الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 30 طن قمح مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.. و50 طن أرز غير صالحة بالجيزة




نجحت مباحث تموين الجيزة بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة في ضبط 50 طنًا من الأرز التمويني المدعم غير صالح للاستهلاك الآدمي وكانت الكمية مجهزة للبيع لمواطني قرية أبو غالب بمنشأة القناطر علي البطاقات التموينية.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة  استمرار الحملات لافتًا إلي أنه كلف وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجان من مفتشي الأغذية للتأكد من صلاحية المواد التموينية للاستهلاك الآدمي قبل صرفها للمواطنين.
من جانبه قال العقيد رأفت حمدان مدير مباحث التموين إن الإدارة ورد إليها بلاغ من أهالي قرية أبو غالب بمنشأة القناطر بوصول شحنة من الأرز التمويني المدعم والذي يصرف علي البطاقات التموينية إلي فرع الجملة التابع لإحدي شركات الجملة وأنهم فوجئوا بخروج حشرات حية وبرقات السوس مما سبب ذعرًا بين الأهالي وعليه تم تشكيل حملة  نجحت في ضبط السيارة رقم 6875 مقطورة وعليها الكمية المضبوطة البالغة 2500 باكتة تعبئة إحدي شركات مضارب الأرز لصالح وزارة التموين وبتشكيل لجنة من مفتشي الأغذية قررت بعد الفحص أن الشحنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين  في الشحنة إلي النيابة العامة.
في غضون ذلك تم ضبط 700 لتر بنزين 80 لدي باعة جائلين بمنطقة بولاق الدكرور وقرية البرمبل بأطفيح أثناء قيامهم ببيع هذه الكمية وتتسبب في حدوث أزمات بالأسواق وتم إحالتهم  للنيابة العامة.
كما تم ضبط 21 اسطوانة بوتاجاز منزلية أثناء قيام (السريحة)  ببيعها للمواطنين بمناطق الطوابق وأرض اللواء وبولاق الدكرور بأسعار مرتفعة ومخالفة للقانون.