الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيخ الأزهر: الإيمان قاد جنودنا لنصر أكتوبر




ناشد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف التيارات السياسية إعلاء مصلحة الوطن فوق أية مصالح سياسية أو حزبية ضيقة.

كما طالب الإمام في كلمة له أمس بمناسبة ذكري نصر أكتوبر باستلهام ذكري حرب أكتوبر المجيدة لاعادة أمجاد الأمة لسالف عهدها مما يتطلب استنهاض الهمم والعزيمة وشحذ الإرادة في أبناء الأمة بمختلف تياراتها وائتلافاتها وأحزابها لتكون علي قلب رجل واحد لأن تلك الذكري المجيدة قد تحققت حينما اجتمع المصريون علي قلب رجل واحد ورفعوا شعار «الله اكبر» فدكوا حصون العدو فكان الإيمان قائدهم، فنصرهم الله حينما رأي فيهم نصرتهم لدينه ونصرا لأنفسهم، فنصرهم الله.
كما ناشد الدكتور الطيب الشعب المصري بضرورة تطبيق مبدأ «العمل والإنتاج» علي أرض الواقع لأنهما أقرب طريق إلي إعادة بناء الدولة علي أسس قوية، خاصة أن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوي البلاد اقتصاديا، حيث تتوافر تربتها الزراعية والماء ووفرة عمالتها وخبرائها الذين إذا أتيحت لهم الفرصة فسيجعلونها نمرا اقتصاديا في أقرب فرصة.
وأشاد شيخ الازهر في كلمته بالدور الذي قام ويقوم به رجال القوات المسلحة علي الحدود وفي أنحاء الوطن، قادة وضباطا وجنودا، مقدرا تفانيهم في حماية الأوطان والشعوب في مصر وفي منطقتنا العربية، داعيا الله - سبحانه وتعالي - أن ينعم علي مصرنا الغالية بمزيدٍ من التقدم والازدهار في جميع المجالات.