صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسي يتحدي الإرهاب ويصلي الجمعة في العريش ويلتقي أقباط وكهنة شمال سيناء

5 اكتوبر 2012

كتب : المحرر السياسى




 

ضمن احتفالات نصر أكتوبر زار الرئيس محمد مرسي النصب التذكاري بمدينة نصر أمس، ووضع أكاليل زهور علي قبر الجندي المجهول، وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كما وضع الرئيس وسام الجمهورية العسكري علي علم القوات المسلحة، تقديرا لدور القادة والضباط والجنود خلال ثورة 25 يناير.  

وصافح مرسي كلا من جمال السادات ، والسيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل وأدار معهما حديثا وديا، كما صافح أربعا من بنات السادات حضرن مع والدتهن وأزواجهن، وكانوا في استقبال الرئيس مع وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي.

من جهة ثانية يصل الرئيس اليوم إلي شمال سيناء، وقالت مصادر قريبة إن الرئيس سيؤدي صلاة الجمعة في مسجد المدينة الشبابية علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط فور وصوله من مطار العريش.

 كما يلتقي  الرئيس  مع عدد من الأسر القبطية وكهنة كنائس شمال سيناء، كما يجتمع مع المشايخ والمواطنين ونواب المحافظة بحضور السيد حرحور.

 

 وتردد أن زيارة الرئيس مرسي إلي مدينة رفح تم إلغاؤها لأسباب أمنية، حيث ستقتصر جولته بشمال سيناء علي العريش عاصمة الإقليم.

 

في السياق نفسه، أعلن عدد من كبار المشايخ عن غضبهم الشديد بسبب محاولة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة إقصاءهم من حضور لقاء الرئيس، خاصة المشايخ المعروف عنهم التحدث في المشكلات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية،ضمانا لعدم تعكير لقاء الرئيس  بطرح المشاكل الحقيقية لسيناء .

ميدانيا.. شهدت المحافظة حالة من الاستنفار الأمني الشديد، حيث وصلت 3 طائرات تابعة للحرس الجمهوري إلي مطار العريش، ووصلت تعزيزات من القوات المسلحة والشرطة تمركزت علي الأكمنة الرئيسية وداخل المدن.

وتفقدت قوات من الحرس الجمهوري، صباح أمس، عدداً من مساجد مدينتي رفح والعريش وقام بتفتيشها وفحصها، تمهيداً لزيارة الرئيس.

 

فى سياق متصل احبطت اجهزة الامن محاولة تفجير محطة كهرباء رئيسية بوسط سيناء قبل ساعات من زيارة الرئيس و قال مصدر  ان مجهولين وضعوا دانة مدفع امام محطة الكهرباء و تم التعامل معها بمعرفة خبراء مفرقعات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss