الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تموين أسيوط» تتجاهل قرار الوزير وتقاضي المخابز لسداد الغرامات




هدد أصحاب المخابز بأسيوط بالإضراب عن العمل احتجاجا علي تعسف مديرية التموين بالمحافظة ضدهم وقيامها بمطالبة بعضهم بسداد غرامات علي المخابز ومخالفة المديرية التوجية الوزاري رقم 8 الصادر في 18 سبتمبر الماضي والذي نص علي إعادة فتح جميع المخابز المغلقة ووقف تحصيل الغرامات الموقعة علي المخابز المخالفة.
كما قامت المديرية بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بإرسال خطابات إلي المخابز تطالبهم فيها بسداد 105 قروش عن كل جوال دقيق قيمة مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع وذلك بأثر رجعي منذ قيام ثورة يناير والذي لقي استنكارا من أصحاب المخابز مؤكدين انه لا يوجد مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع وان معظمهم ضمن مشروع توصيل الخبز للمنازل.
وقامت مديرية التموين بالمحافظة بمقاضاة عدد من أصحاب المخابز الذين لم يقوموا بسداد الغرامات مخالفة لقرار الوزير.
ومن جهتها عقدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بأسيوط اجتماعاً طارئاً لبحث تعسف مديرية التموين ومخالفتها لقرار وزير التموين والذي نص علي وقف تحصيل جميع الغرامات لحين الانتهاء من بحث تطوير منظومة الخبز وتحرير سعر الدقيق.
وقال المحاسب عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط أن الشعبة قررت مخاطبة وزير التموين بمخالفة مديرية أسيوط توجيهاته ولمطالبته بوقف إقامة أي دعاوي قضائية ضد المخابز لحين الانتهاء من منظومة تطوير الخبز.