الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمرو موسى: الرئيس القادم يجب أن يقود تحالفا وطنيا كبيرا لإنقاذ مصر




أكد عمرو موسى مرشح رئاسة الجمهورية أن مصر على أعتاب عصر الجمهورية واننا نصر على أن تكون ديمقراطية دستورية، تستند الى أصوات المواطنين، وتقدم على حركة تغيير ثورية فعالة، تعالج الخلل الكبير الذى أصاب الدولة بسبب سوء الادارة.
 
وأشار موسى إلى أن استغلال البعض للميدان لاهداف انتخابية ضيقة والتهجم على بعض المرشحين ظاهرة سلبية يجب متابعتها، مشيرا إلى أن فوضى الميدان اصبح مهددا للثورة.
 
وأضاف موسى: أنه لا يجب أن يقع شباب الثورة ضحايا لمجموعات تهدف إلى الهيمنة ولا تحقق مصالح مصر ولكن مصالحها الضيقة التى لا تتفق مع أغلبية المصريين.
 
جاء ذلك خلال زيارة موسى المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية لمحافظة أسوان وعقد عدة لقاءات ومؤتمرات شعبية.
 
وشدد موسى على أن النوبة وأهلها جزء أصيل من كيان مصر وتاريخها، ولكن يشعر النوبيون بالاحباط بالنظر الى ما تكبدوه من تهجير متكرر وعدم استقرار بالاضافة الى نقص الخدمات وقلة الرعاية والاهتمام.
 
وتوقع المرشح الرئاسى أن يصل عدد سكان مصر الى مائة مليون نسمة فى العقد المقبل، والى مائة وخمسين مليوناً أو يزيد بحلول عام 2050 لتصبح بذلك اكبر دول العالم العربى والشرق الاوسط طبقا لمؤشرات الزيادة السكانية وحوض البحرين الابيض والأحمر والثانية فى إفريقيا.
 
وجدد موسى تحذيره إن الوطن فى خطر وثورته ايضا فى خطر وعلى الرئيس أن يقود تحالفا وطنيا كبيرا لانقاذ الوطن لاحداث التقدم وخلق الكتلة الحرجة المطلوبة لتحقيقه.
 
وأكد موسى أن الصعيد الذى عانى من التهميش الاقتصادى والسياسى خلال عهد النظام السابق لن يعود الى سابق عهده انما سيتم ادماجه فى منظومة متكاملة للتنمية الشاملة والتى ستشهد اعادة بناء مصر الحديثة والتى اطلق عليها خلال برنامجه الانتخابى بـ«الجمهورية المصرية الثانية».
 
وتعهد موسى بأنه حال توليه مقعد الرئاسة سيبدأ على الفور العمل على مكافحة الفساد وتحقيق الامن وإرساء العدالة واعادة دوران حركة الاقتصاد التى ستكون أهم أولوياته خلال المائة يوم الاولى موضحا أن لديه خططا كاملة وجاهزة لجميع ملفات ومشكلات مصر.