الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العامري فاروق يحبط خطة أبوريدة وشوبير لفشل انتخابات الجبلاية






أحبط العامري فاروق وزير الرياضة خطة هاني أبوريدة عضو الاتحادين الدولي والإفريقي والإعلامي أحمد شوبير لفشل انتخابات اتحاد الكرة المقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة المقبلين بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر التي تكتمل في اليوم الأول بحضور 50٪ + 1 أي 108 أندية من أعضاء الجمعية العمومية و20٪ في اليوم التالي.. وذلك عندما قرر إدراج أسماء المرشحين الثلاثة علي منصب الرئاسة وهم إيهاب صالح وأسامة خليل وجمال علام ضمن ورقة المرشحين علي مناصب الأعضاء التي سيتم التصويت عليها يوم الانتخابات وكان يوجد اقتراح آخر بأن يكون المرشحون علي الرئاسة في استمارة منفصلة وعندما علم وزير الرياضة بتحريض أبوريدة وشوبير للجمعية العمومية بعدم الانتخاب علي منصب الرئيس والانتخاب فقط علي مناصب الأعضاء حتي يتم إعادة الانتخابات علي منصب الرئيس من جديد ودخول مرشحين آخرين يتم الدفع بهم إلا أن العامري فاروق أحبط المحاولة وقرر أن يدرج أسماء الثلاثي إيهاب صالح وأسامة خليل وجمال علام ضمن استمارة مرشحي الأعضاء.. وعندما علم أبوريدة وشوبير بقرار العامري فاروق قرر وضع سيناريو آخر وهو دعم ومساندة جمال علام رئيس منطقة الأقصر كما يقول سيف زاهر المرشح علي العضوية في قائمة أبوريدة، وكان حازم الهواري عضو اتحاد الكرة السابق ومهندس عملية الانتخابات لعضو الفيفا قد أقنع جمال علام بالترشيح تحسباً لخروج هاني أبوريدة.. وفي محاولة لإسقاط صالح وخليل.. ويعقد عضو الفيفا اجتماعاً مساء اليوم بأحد أندية المعادي مع 130 من أعضاء الجمعية العمومية لتنفيذ هذا السيناريو.
علي الجانب الآخر تجتمع لجنة الانتخابات بعد غد الثلاثاء برئاسة المهندس محمد عادل فتحي رئيس اللجنة ونائب رئيس نادي المقاولون العرب وعضوية عماد فرج نائب رئيس نادي الفيوم ومحمود الجيار رئيس مجلس إدارة أحد أندية القسم الثاني لوضع الترتيبات النهائية للانتخابات التي أهمها أن يكون المندوب المكلف من ناديه عضواً بمجلس الإدارة أو رئيساً للنادي ولديه تفويض رسمي معتمد من مديرية الشباب والرياضة التابع لها ويكون لدي اتحاد الكرة ووزارة الرياضة نسخة منها، وقد رفض عضو اللجنة عماد فرج أن يكون مندوباً للنادي برغم كونه نائباً لرئيس مجلس الإدارة منعاً للشبهات وفرض ناديه عضواً آخر بالمجلس.
ويقول عماد فرج إنه في حالة حصول اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادي مصر المقاصة علي حكم لصالحه بالعودة لسباق الانتخابات المرشح فيها علي منصب الرئاسة.. فسوف يتم إدراج اسمه بعد وصول مسودة الحكم لوزارة الرياضة واتحاد الكرة ويبلغ بها مندوب الاتحاد الدولي المكلف بمراقبة الانتخابات، وأضاف إنه لا يعرف كيف سيكون موقف الفيفا إذا ما حصل عبدالسلام علي حكم لصالحه وهل ستعتبره تدخلاً حكومياً.
وحول أن سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق قد عاد للانتخابات الماضية بحكم محكمة قال في ذلك الوقت لم يبلغ أحد الاتحاد الدولي بذلك، بينما يقول الدكتور هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد والمرشح علي منصب العضوية ضمن جبهة عبدالسلام إن الاتحاد الدولي لا يعتبر أحكام القضاء تدخلاً حكومياً، وإنما ضمن قانون الدولة وأن الفيفا تعترض علي التدخل الحكومي في اللجنة ذاتها.
علي الجانب الآخر اليوم قائمة رئيس مصر المقاصة بزيارة أندية كفر الشيخ وينضم لهم سميح ساويرس الذي عاد إلي مصر أمس السبت وغاب عن زيارات القائمة لطنطا والقليوبية والإسكندرية وسيتم التوجه للشرقية غداً الاثنين.. وفي قائمة أبوريدة فقد أنهت زيارتها الانتخابية أمس في المنيا وتجتمع اليوم مع 130 نادياً بالمعادي ونجح عضو الفيفا في ضم حماد المصري المرشح المستقل للقائمة بديلاً لشوبير ونفي سيف زاهر انضمامه أو إيهاب لهيطة لقائمة اللواء محمد عبدالسلام أو انسحاب محمود الشامي وأكد أن الجميع مستمر في الانتخابات.