الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيسبوك» تكسر حاجز المليار مستخدم حول العالم




أعلنت شركة «فيسبوك» الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، وصول تعداد مستخدميها حول العالم إلى المليار مستخدم.
 
ومنذ إطلاقها فى فبراير 2004، استضافت «فيسبوك» نحو 1.13 تريليون «إعجاب» بالمحتوى على شبكتها الاجتماعية، مثل الصفحات وتحديثات الحالات والعلامات التجارية والمنتجات والصور الرقمية.
 
كما استضافت ما يقرب من 140.3 مليار اتصال بالأصدقاء و17 مليار تسجيل للمواقع الجغرافية، فى حين ساعدت على مشاركة ما يقرب من 219 مليار صورة رقمية بين مستخدميها.
 
واستقبلت الشبكة الاجتماعية أكثر من 300 مليون صورة رقمية جديدة يوميا، كما تم تشغيل نحو 62.2مليون أغنية ومقطع موسيقى على المنصة الاجتماعية بتكرار بلغ 22 مليار مرة منذ عام 2004، وهو ما يعادل 210 آلاف سنة من الموسيقى.
 
وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى للشركة، فى بيان بهذه المناسبة، «هذا الصباح، كان هناك أكثر من مليار شخص يستخدمون فيسبوك بنشاط كل شهر».
 
وأضاف: «إن كنت تقرأ هذه الرسالة، فشكرا لك لمنحى أنا وفريقى الصغير شرف خدمتك.
 
إن مساعدة مليار شخص على التواصل شيء مذهل ومتواضع، وإلى حد بعيد هو شيء افتخر به فى حياتي».
 
وعبر زوكربيرج عن التزامه بالعمل يوميا على جعل «فيسبوك» أفضل، متعهدا بالعمل على وصل باقى العالم معا عبر شبكته الاجتماعية العملاقة.
 
وعلى مدى تاريخها القصير، شكلت قاعدة «فيسبوك» العملاقة أساسا لإنتاج فيلم سينمائى يحكى تاريخها من الفكرة الأولية إلى هذا الكيان العملاق بعنوان «الشبكة الاجتماعية».
 
كما نجحت الشركة فى شهر مايو الماضى فى أن تصبح أول شركة أمريكية فى التاريخ يتم طرح أسهمها فى سوق الأوراق المالية بقيمة تزيد على المائة مليار دولار.