الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار منزل بالفيوم دون وقوع ضحايا

انهيار منزل بالفيوم دون وقوع ضحايا
انهيار منزل بالفيوم دون وقوع ضحايا




الفيوم  - حسين فتحى


أنقذت العناية الإلهية المارة بحى الفوالى من كارثة محققة بعد أنهيار منزل قديم مكون من 5 طوابق كان يستخدم مخزنًا للأدوية خاصة أن المنزل المنهار يقع بجوار مدرسة و مواجهة لسوق الجملة الرئيسى بالفيوم والذى يتردد عليهما الآلاف يوميًا.. قال سيد الشيخ «موظف»: إنه فوجئ فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بانهيار المنزل بشكل مفاجئ. . أضاف: إن العناية الإلهية أنقذت المترددين على المنطقة بسبب سقوط المنزل ليلًا خاصة أن المنطقة عبارة عن خلية نحل صباح كل يوم.
 قرر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار والمملوك للمواطن حلمى نادى عبد الرحمن والذى حوله إلى مخزن أدوية.. اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم انتقل على رأس قوة من قوات الحماية المدنية و أشرف على فحص أنقاض المنزل المنهار والذى تسبب فى تصدع منزلين مجاورين تم إخلاؤها.. وأشار مدير أمن الفيوم إلى أنه تم القبض على صاحب المنزل المنهار وإحالته للنيابة.. اللواء خالد جبرتى سكرتير عام محافظة الفيوم قال إن المنزل المنهار مكون من 5 طوابق منها 3 طوابق تم بناؤها بشكل مخالف منذ 3 سنوات وأنه كان يهمل فى صيانة المنزل مما أدى إلى انهياره.
ونفى الدكتور أحمد الغندور مدير عام مستشفى الفيوم وجود أى حالات إصابة أو وفيات.. كانت «روز اليوسف» قد حذرت من انهيار أجزاء من سور بحر يوسف منها الجزء المنهار ضافة إلى جزء آخر أمام فرع فودافون إلا أن مسئولى الرى تجاهلوا المشكلة حتى وقع الانهيار الأول.