الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بيع سيارة جيمس بوند بـ 3.5 مليون دولار

بيع سيارة جيمس بوند بـ 3.5 مليون دولار
بيع سيارة جيمس بوند بـ 3.5 مليون دولار




بعت السيارة التى ظهرت فى أحدث أفلام العميل البريطانى جيمس بوند، Spetre، من طراز «آستون مارتن دى بى 10»، فى مزاد خاص بشركة كريستيز الشهيرة فى لندن، بمبلغ وصل إلى 2.4 مليون جنيه استرليني، أو ما يوازى 3.5 مليون دولار.
السيارة التى صممت خصيصا للظهور فى فيلم Spectre، كان من المتوقع أن تباع بمبلغ ما بين مليون إلى مليون ونصف جنيه استرليني، أو ما يعادل 1.4 إلى 2.15 مليون دولار، حسب تقرير نشره موقع «فورشن» الأمريكي.
رغم المبلغ الضخم الذى بيعت به السيارة الجديدة، إلا أنه ليس الأكبر على الإطلاق بين جميع سيارات «آستون مارتن» التى ظهرت فى أفلام جيمس بوند، والتى يبلغ عددها 12 سيارة.
فقد حققت السيارة الشهيرة «آستون مارتن دى بى 5» الفضية، رقما قياسيا لم يكسر حتى الآن، وهى التى تحتوى على «قاذف المقعد»، وظهرت فى فيلمى Goldfinger عام 1964، وفيلم Thunderball فى 1965، حيث بيعت فى مزاد عام 2010 بمبلغ 4.6 مليون دولار.
وعن «آستون مارتن دى بى 10»، قال المدير التنفيذى للشركة المصنعة، آندى بالمر: «إن آستون مارتن دى بى 10 هى واحدة من أكثر السيارات المصممة ندرة على الإطلاق».
يذكر أن سيارة «آستون مارتن دى بى 10»، صُنّع منها 10 نماذج فقط، وأُدخلت تعديلات على 8 نماذج منها لاستخدامهم فى التصوير، وبقيت سيارتان للعرض فقط، بيعت إحداهما فى المزاد المذكور.