الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور»: على الحكومة التوافق مع المجلس حول أى قرارات اقتصادية مؤلمة

«النور»: على الحكومة التوافق مع المجلس حول أى قرارات اقتصادية مؤلمة
«النور»: على الحكومة التوافق مع المجلس حول أى قرارات اقتصادية مؤلمة




كتب ـ محمود محرم


طالب الدكتور  ، الحكومة باتخاذ عدة خطوات قبل فرض إجراءات اقتصادية مؤلمة سيتحمل وزرها الفئات المتوسطة والفقيرة المستحقة للدعم، لتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن.
وأشار مرزوق إلى أن أهم الخطوات التى يجب اتخاذها هى تهيئة الرأى العام، والتوافق مع البرلمان، والتدرج فى الإجراءات ما أمكن ذلك، وتنمية الوازع الدينى وحماية مرجعية القيم والثوابت الدينية والخلقية، وتفعيل الحرب على الفساد، بالإضافة إلى توسيع هامش الحرية بما لا يخل بالاستقرار إخلالاً جسيمًا وتقليص الشعور بالمظلومية وضبط أداء المؤسسة الأمنية، وإصلاح منظومة الضرائب بما يحقق العدالة الاجتماعية ولا يؤثر سلبًا على الاستثمار، والتوسع قدر الإمكان فى برامج جبر الضرر للفئات الأكثر تأثرًا بهذه الإجراءات الاقتصادية المؤلمة.
وأكد نائب رئيس النور، أن تماسك المجتمع هو المحرك الذى يمد الدولة بالطاقة لتتحرك للأمام ، تمامًا كمحرك السيارة أو الطائرة، مضيفًا إن طاقة المجتمعات من خلال تجارب الدول النامية تحتاج إلى مشروع قومى يتوافق عليه أغلبية مكوناتها يتمتع بالشفافية والصراحة والوضوح ويهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشار مرزوق إلى أنه إذا ما توافرت الرؤية والعزيمة والإرادة، وتكاملت العوامل المؤثرة فى المعادلة تحقق المخاض الصعب، خرجت الدول من فلك التخلف والتبعية إلى فضاء التنمية الواسع.