الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مكرم» تنهى أزمة العمالة المصرية بشركة بن لادن

«مكرم»  تنهى أزمة العمالة المصرية بشركة بن لادن
«مكرم» تنهى أزمة العمالة المصرية بشركة بن لادن




كتبت ـ نهى عابدين


أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج عن خالص شكرها للسلطات السعودية لحل مشكلة آلاف العاملين المصريين بمجموعة بن لادن السعودية.
كما وجه الآلاف من العمال المصريين الشكر لوزيرة الهجرة لجهودها فى حل مشكلتهم مع شركة بن لادن، حيث ورد لوزارة الهجرة آلاف الشكاوى من العمال المصريين بالشركة تقضى بتأخر صرف رواتبهم لفترة تزيذ على خمسة أشهر، مما يجعلهم عرضة لمغادرة المملكة العربية السعودية وترك عملهم.  
وبتواصل الوزيرة مع السلطات السعودية وإدارة مجموعة بن لادن السعودية توصلت إلى اتفاق يقضى بثلاثة بنود، على من يرغب من العمالة الاستمرار بالعمل مع مجموعة بن لادن أن يبقى بالسكن خلال الأيام المقبلة لحين صرف مستحقاته، بالإضافة إلى الشهرين الماضيين مع التزام مجموعة بن لادن باحتساب فترة بقائهم بالسكن وعدم تغيبهم عن العمل واعتبارهم أنهم على رأس العمل خلال الفترة التى مكثوها بالسكن لانتظار رواتبهم.
وأيضًا من ضمن بنود الاتفاق أنه من يرغب فى الخروج النهائى يتم تصفية جميع مستحقاته حتى تاريخه وإعداد له خروج نهائى، ومن لديه الرغبة لنقل خدماته على أى جهة أن يتقدم بطلب خطى للإدارة وسوف يتم الموافقة على ذلك فورًا، بالإضافة إلى استلام جميع مستحقاته.