الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

روسيا تدعم «الشرعية» باليمن وأمريكا: إيران تواصل دعم الحوثيين

روسيا تدعم «الشرعية» باليمن وأمريكا: إيران تواصل دعم الحوثيين
روسيا تدعم «الشرعية» باليمن وأمريكا: إيران تواصل دعم الحوثيين




صنعاء - وكالات الأنباء


أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف خلال لقائه وزير الخارجية اليمنى، عبدالملك المخلافى فى موسكو عدم وجود تعاون روسى مع ميليشيات صالح والحوثى، مشيرًا إلى أن موسكو ترسل رسائل واضحة لصالح والحوثى بأنها تدعم الشرعية الدستورية باليمن، وتؤكد لجميع الأطراف أهمية السعى إلى حل سلمى عبر الحوار، معبرًا عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنسانى فى اليمن.
من جانبه، قال المخلافى: إن الحكومة اليمنية لم تختر الحرب وإنما كانت الحرب خيار الانقلابيين، وأن الحكومة تدعم جهود الأمم المتحدة لتنفيذ القرار 2216 عبر المشاورات، معبرا عن تطلع الحكومة اليمنية بأن ترسل روسيا رسالة واضحة لتحالف الانقلاب صالح والحوثى بأن العالم موحد فيما يخص اليمن، وأن مسار العملية السياسية واضح الملامح من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.
فيما قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إن إيران تواصل دعمها للإرهاب فى اليمن، مدعمًا حديثه بدليل جديد، حيث أوقفت السلطات الأمريكية شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن وهى دليل على مواصلة إيران دعمها لجماعات الحوثى والانقلابيين فى اليمن.
ميدانيا، قتل خبيرين إيرانيين وقياديين اثنين من جماعة الحوثى، وذلك فى غارة لطيران التحالف استهدفت سيارة كانوا يستقلونها فى محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.