الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مارتن يول يصل القاهرة اليوم لقيادة الأهلى.. ويقود الفريق رسميا فى مباراة المقاصة

مارتن يول يصل القاهرة اليوم لقيادة الأهلى.. ويقود الفريق رسميا فى مباراة المقاصة
مارتن يول يصل القاهرة اليوم لقيادة الأهلى.. ويقود الفريق رسميا فى مباراة المقاصة




كتب - عمر عبدالحفيظ

يصل إلى القاهرة اليوم الهولندى مارتن يول، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلي، لبدء عمله مع الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، والذى سيبدأه بمجرد وصوله إلى القاهرة، إلا أنه لن يتولى الإدارة الفنية للفريق إلا فى مباراة المقاصة، المقرر لها 5 مارس المقبل، على أن يقود «زيزو» الفريق بمباراة بتروجت المقرر لها 2 مارس.
وكان الأهلى قد أعلن تعيين أسامة عرابى فى منصب المدرب العام مع مارتن يول مع استمرار محمد عبد العظيم «عظيمة» ولكن فى منصب المدرب المساعد بدلا من المدرب العام بينما تأكد استمرار طارق سليمان مدرب حراس المرمى وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.
وتم الاتفاق على تعيين مخطط أحمال أجنبى مع يول وتوجيه الشكر لمخطط الأحمال الحالى محمد أبو العلا وعودته لقطاع الناشئين مع جمال السيد.
تتحمل خزينة النادى الأهلى 100 ألف دولار من راتب مارتن يول ومساعده مخطط الأحمال ليندمان، والمقدر بـ 200 ألف دولار خلال مدة التعاقد الممتدة لموسم ونصف.
 ووفقا لمصدر داخل مجلس إدارة الأهلى فإن محمود طاهر سيتحمل برفقة ثلاثة من رجال الأعمال باقى المبلغ المتبقى من راتب يول
ويعقد الأهلى مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين لتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام.. كما يعقد يول جلسة بعد حضوره للقاهرة مع عبد العزيز عبد الشافى «زيزو» رئيس قطاع الكرة لتحديد اختصاصات الجهاز الفني.
من ناحية أخرى أعلن الدكتور خالد محمود رئيس الجهاز الطبى للفريق جاهزية وليد سليمان صانع الألعاب لخوض لقاء بتروجت المقرر يوم الأربعاء المقبل بعد التخلص من الإصابة فى كاحل القدم.
وقال طبيب الأهلى إن حسام عاشور يعانى من إجهاد عضلى عام بعد مشاركته فى مباراة المصرى كاملة.
وأوضح أن عماد متعب لا يزال يعانى من التهاب الشعب الهوائية وسيعود للمران الجماعى بعد تحسن حالته خاصة وأنه يعانى من سعال شديد.
وأكد أن الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الفريق تعرض لالتواء خفيف فى أنكل القدم ولكنه سليم وجاهز لخوض لقاء بتروجت
من جانبه أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة عدم صحة ما تردد حول طلب الثنائى باسم على والغانى جون أنطوى لاعبى الفريق الرحيل فى الموسم الجديد.
وقال عبدالحفيظ إن أنطوى مستمر ولم يتحدث فى هذا الأمر لا من قريب أو بعيد، ولم يطلب الجلوس مع الجهاز الفنى واللاعب يتعامل باحترافية ويعلم أن خروجه أو دخوله للتشكيل الأساسى أمر يخص المدير الفنى وحده.
وأضاف أن أنطوى يؤدى التدريبات الجماعية للفريق بقوة، ويسعى مثل زملائه للحصول على ثقة الجهاز الفنى حتى يعود للمشاركة فى المباريات، لافتا إلى أن الدورى لا يزال طويلا ويحتاج إلى جهود كل اللاعبين.
ونفى عبدالحفيظ ما تردد حول تلقى باسم على عرضين من جانب ناديى المقاولون أو الإسماعيلى وكل ما يتردد فى هذا الشأن أمر غير صحيح بالمرة.
وأوضح أن اللاعب مستمر ويؤدى التدريبات ولم يتحدث معه أو مع الجهاز الفنى بشأن رغبته فى الرحيل.