الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3.5 مليار جنيه حجم التأمين الطبى و5.7 مليار لمطار مرسى علم

3.5 مليار جنيه حجم التأمين الطبى  و5.7 مليار لمطار مرسى علم
3.5 مليار جنيه حجم التأمين الطبى و5.7 مليار لمطار مرسى علم




كتبت: سمر العربى


قال الدكتور ايهاب ابو المجد رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، إن صناعة التأمين الطبى فى مصر هى الأكثر نموا فى القطاع، إذ سجل نموا بنسبة 650% خلال العام الماضى من حيث الأقساط.
وأكد ابوالمجد خلال كلمته بمؤتمر صحفى للجمعية، أن عدد العملاء المشتركين فى التأمين الطبى وصل إلى 3.5مليون عميل، وهو رقم أقل من المستهدف عند  18مليونًا.
وتوقع أن يصل عدد العملاء خلال السنوات العشر القادمة إلى 20مليون مشترك، مشيرا إلى أن حجم إجمالى أقساط شركات التأمين البالغة 44 شركة، بلغ  3.5مليار جنيه خلال العام الماضى .
من ناحية اخرى حصلت  شركتا «الدلتا» لتأمين الممتلكات و«أليانز للتأمين» بتغطية المخاطر المرتبطة بالأصول والمسئوليات، الخاصة بمطار مرسى علم، بعد منافسة مع شركتين أخريين هما «مصر للتأمينات العامة» و«إسكان» للتأمين. قال عمر عنتر، العضو المنتدب لشركة «إيماك» لوساطة التأمين – سمسار الصفقة - إن مبالغ تأمين المطار تصل إلى 650 مليون دولار – بما يوازى 5.7 مليار جنيه- وتتوزع على جزءين: الأول بقيمة 150 مليون دولار مقابل تغطية جميع ممتلكات المطار، وفازت به «الدلتا للتأمين».
وأشار إلى أن أليانز ستتولى الجزء الثاني، وهو تغطية المسئولية المدنية قبل الغير، بحد أقصى للخطر الواحد قيمته 500 مليون دولار.
ولفت عنتر إلى أن تغطيات الممتلكات التى ستوفرها الدلتا للتأمين تتضمن الحريق والسطو والسرقة والتأمين ضد الأخطار الطبيعية، مثل الزلازل والسيول وغيرها، لافتا إلى أن التغطية تشمل كذلك خطر الشغب والاضطرابات المدنية والاضرابات العمالية.