الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإدارية العليا تحسم اليوم موقف الجبلاية من تزوير الانتخابات

الإدارية العليا تحسم اليوم موقف الجبلاية من تزوير الانتخابات
الإدارية العليا تحسم اليوم موقف الجبلاية من تزوير الانتخابات




كتب - ياسر صادق


تحسم اليوم - الأحد - المحكمة الإدارية العليا موقف مجلس ادارة اتحاد الكرة من الدعوى القضائية التى رفعها كلا من الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والدكتورة ماجدة الهلباوى عضو مجلس إدارة النادى الأولمبى السابقة المرشحين السابقين على منصب العضوية فى انتخابات اتحاد الكرة الماضية بشأن وجود تزوير فى انتخابات الجبلاية السابقة.. ويسود اتحاد الكرة حالة من الترقب والقلق الشديد.. ويقول هرماس أنه فى حالة قبول المحكمة الدعوى وقيام الخصم بالاستشكال على الحكم فإن الاستشكال لا يوقف تنفيذ الحكم كما يترتب على قبول الدعوى عدد من الأمور أولها إلغاء الجمعية العمومية غير العادية والتى مقرر لها يومى 2 و 3 إبريل لإلغاء بند الثمانى سنوات.. وسيكون أمام وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز طريقان الأول هو اسناد مهمة ادارة الجبلاية الى المدير التنفيذى ثروت سويلم لحين إجراء انتخابات لاتحاد الكرة فى الفترة من 1 يولية الى 30 سبتمبر المقبل.
أما الطريق الثانى فهو تعيين مجلس ادارة لمدة عام الا أنه يصطدم بلائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة التى لا يوجد بها تعيين مجلس ادارة.. فى حين يشكك البعض فى اجراء الانتخابات فى موعدها على اعتبار أن قانون الرياضة لم بتم مناقشته بمجلس الشعب بعد.. وأشار هرماس إلى أنه اعتزم خوض انتخابات الجبلاية القادمة على منصب العضوية.. وأشار إلى أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق والمرشح على ذات المنصب قد تحدث معه بشأن خوض الانتخابات ضمن قائمته الا أننى لم أحسم أمرى بعد.
على الجانب الآخر كشف مصدر بالجمعية العمومية للجبلاية أن شخصية غير رياضية بارزة وراء قرار خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بعدم بطلان عضوية عصام عبدالفتاح بمجلس ادارة اتحاد الكرة بعد عمله كمدير للجنة الحكام بالاتحاد الاماراتى.. ويقول الحسن عبدالفتاح رئيس نادى بيلا أن الفقرة الخامسة من المادة 30 من لائحة النظام الأساسى واضحة تماما حيث لا يجوز لعضو مجلس الإدارة العمل فى اى اتحاد آخر سواء بأجر أو بدون.. عضوية عصام عبدالفتاح كان سببا فى خلاف بين هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والافريقى مع خالد عبدالعزيز حيث يرى أبوريدة أن عضوية عبدالفتاح باطلة وأن أى قرار يتخذه اتحاد الكرة فى حضور عصام هو باطل.. فى حين يرى عبدالعزيز عكس ذلك.
من ناحية اخرى تجرى اليوم – الأحد – قرعة بطولة كأس مصر لدور الـ 32 بحضور حمادة المصرى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة لجنة كأس مصر وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإضافة الى خالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى ومندوبى الأندية المتأهلة لدور الـ32.