الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصف مليار جنيه تكلفة عملية تحويل اسم «موبينيل» إلى «أورانج»

نصف مليار جنيه تكلفة عملية تحويل اسم «موبينيل» إلى «أورانج»
نصف مليار جنيه تكلفة عملية تحويل اسم «موبينيل» إلى «أورانج»




كتب - هانى الروبى

 

أكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه من المتوقع أن تستثمر الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» ما يقارب النصف مليار جنيه بدـءا من شهر مارس المقبل وذلك لتغيير اسمها وعلاماتها التجارية من موبينيل الى شركة اورانج العالمية.
وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن هذا الرقم جاء بناء على الشركات المماثلة لها عالميا التى قامت بتغير اسمها وعلاماتها التجارية.
وبين المصدر أن هذه الميزانية المخصصة لتغير علامتها واسمها من الشركة الام مؤكدا انه لن يؤثر على استثمارات الشركة المخصصة لتطوير وتحديث وبناء المحطات وهو حوالى 2.5مليار جنيه سنويا.
وأشار المصدر إلى أن عملاء الشركة الحاليين لن يضطروا إلى تغيير خطوطهم الحالية أو تغيير العقود الخاصة بهم، فى حال قيام شركة «أورانج» الفرنسية، التى تمتلك نحو 99% من موبينيل، بتغيير العلامة التجارية للشركة لتصبح «أورانج» بدلا من موبينيل.
مبينا أن الخطوط المستخدمة لدى العملاء الحاليين الذين يصل عددهم إلى 34 مليون عميل، ستعمل بشكل طبيعى كما هى، فى حال تغيير العلامة التجارية، مدللا على ذلك عندما قامت شركة فودافون العالمية بتغيير العلامة التجارية لها فى مصر من «كليك» إلى فودافون، ولم يتم تغيير الخطوط المستخدمة لدى العملاء فى ذلك الوقت.
وكان قد وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل» فى وقت سابق على تغيير العلامة التجارية للشركة من «موبينيل» إلى «أورانج».
وقد اكد الشركة فى وقت سابق عبر بيان لها، أنه تمت الموافقة من حيث المبدأ على تغيير العلامة التجارية للشركة إلى «أورانج» وتفويض عضو مجلس الإدارة المنتدب بالتفاوض على بنود العقد الخاص بترخيص استخدام العلامة التجارية.
وأضافت «ألا يتجاوز قيمة استخدام العلامة التجارية 1.6 بالمئة من إيرادات الخدمات التى تحمل العلامة التجارية محل الترخيص وبشرط ألا تزيد مدة الترخيص على 10 أعوام وذلك جميعا».
ويذكر أن الشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة قامت ببيع كامل حصتها فى شركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل»، والتى تبلغ نحو 5 ملايين سهم إلى شركة ام تى تليكوم المملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لشركة فرانس تليكوم «أورانج».
وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 1.4 مليار جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم 280.7 جنيه، وأصبحت ملكية شركة أم تى تليكوم، فى موبينيل بعد تنفيذ الصفقة 98.9 بالمئة من أسهم الشركة، ومثل الشركة فى تنفيذ الصفقة نجيب ساويرس بصفته رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والعضو المنتدب.