الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

480 ألف جنيه عائد الحكومة السنوى من رخصة التاكسى النهرى

480 ألف جنيه عائد الحكومة السنوى من رخصة التاكسى النهرى
480 ألف جنيه عائد الحكومة السنوى من رخصة التاكسى النهرى




كتبت - نيفين صبرى

يشهد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل اليوم توقيع عقد مشروع تشغيل التاكسى النهرى بين الهيئة العامة للنقل النهرى التابعة للوزارة والتحالف المصرى المكون من 3 شركات قطاع خاص مصرى.
وقال هشام حمامة لرئيس إحدى الشركات الإستثمارية ضمن التحالف الفائز بالمشروع أن قيمة التعاقد تبلغ 480 ألف جنيها سنويا لمدة 10 سنوات موضحا أنه سيتم تشغيل 30 وحدة خلال 6 شهور من توقيع العقد.
أكد حمامة أن التحالف المصرى سيبدأ فور توقيع العقد فى تشغيل 4 وحدات نهرية جاهزة حاليا لتدشينها تستوعب 64 راكب موضحا أن تلك الوحدات منها وحدة حمولتها 20 راكبا وووحدتين حمولة كلا منها 10 ركاب والوحدة الرابعة تعمل بالطاقة الشمسية وتستوعب 6 ركاب.
أضاف أن التحالف الفائز سيقوم بتنفيذ المراسى النيلية تحت إشراف وزارتى الرى والنقل موضحا أن الوحدات التى سيتم تشغيلها ستعتمد على المراسى الحالية لحين تنفيذ مراسى جديدة وفقا للعقد المبرم مع هيئة النقل النهرى.
أشار الى أن سعر الرحلة يحدد حسب عدد المحطات التى يستقلها الراكب بقيمة 5 جنيهات لكل محطة لافتا الى أن عدد المحطات الحالية التى سيتوقف بها التاكسى النهرى تشمل 11 محطة منها 5 مراسى فى الإتجاه من التحرير الى الجيزة و6 مراسى فى الاتجاه الشرقى من التحرير حتى حلوان.