الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تتفاوض للحصول على 6 آلاف متر مربع فى معرض إثيوبيا لتمثيل 150 شركة

مصر تتفاوض للحصول على 6 آلاف متر مربع فى معرض إثيوبيا لتمثيل 150 شركة
مصر تتفاوض للحصول على 6 آلاف متر مربع فى معرض إثيوبيا لتمثيل 150 شركة




أديس أبابا - رضا داود

تمكن وفد من هيئة المعارض المصرية من الحصول على موافقة من الجهات الاثيوبية المنظمة للمعارض من الحصول على مساحة 6 آلاف متر مربع لتمثيل أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية فى المعرض المقبل.
الوفد الذى يضم منتصر شعبان  رئيس الإدارة المركزية بهيئة المعارض ومدير الجناح المصرى فى معرض اديس ابابا الدولى القائم حاليا وعبدالقادر حمدى غنيم مدير ادارة الحسابات بالهيئة ومساعد مدير الجناح  نجحا فى الحصول على أسعار تنافسية للشركات المصرية.
وقال منتصر شعبان: إن المساحة التى تم حجزها للمعرض المقبل تستوعب نحو 150 شركة تعمل فى مختلف التخصصات والمجاﻻت الصناعية. . وأضاف إن هذا التحرك يستهدف تمثيلاً أكبر يليق بمكانة مصر وشركاتها مما يعزز من تواجدها داخل السوق الاثيوبية والإفريقية ويخلق المزيد من الفرص التصديرية.
فيما اعتبر عبد القادر غنيم السوق الإثيوبية من الأسواق الإفريقية الناشئة التى تحتاج للاستثمار فى مجاﻻت عدة خاصة قطاع المقاوﻻت واﻻثاث والمفروشات والكابلات وغيرها.. وأضاف إن حجز هذه المساحة الكبيرة للشركات  يأتى بعد نجاج  الشركات المصرية  فى إبرام عقود تصديرية فى معرض اديس ابابا الدولى والذى يقام حاليا  بالغرفة التجارية بإثيوبيا..
وأشار غنيم إلى نجاح الشركة القابضة للصناعات المعدنية فى إبرام صفقة لتصدير منتجات الالومنيوم بالإضافة إلى إبرام شركة شومان للبلاستيك اتفاقية لتصدير ماكينات تصنيع منتجات البلاستيك للسوق الإثيوبية .