الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطفيلى: «حزب الله» فتنة.. وعناصره مرتزقة

الطفيلى: «حزب الله» فتنة.. وعناصره مرتزقة
الطفيلى: «حزب الله» فتنة.. وعناصره مرتزقة




بيروت : وكالات الأنباء


حذر الأمين العام لحزب الله الأسبق، الشيخ صبحى الطفيلى، من وجود مخطط لجر لبنان إلى الحرب الأهلية٬ محذرًا من «أننا سنعيش أياماً مرة لم يشهدها لبنان من قبل٬ ولن يقوى حزب الله على الصمود فى هذه المحنة»، واعتبر أن «هذه الحرب هى نحر حقيقى لحزب الله ولكل من يقف معه قبل أن يكون نحرًا للآخرين».
وقال الطفيلى إن «الأمور جاهزة٬ وكل ذلك يحتاج إلى غّض نظر أمريكى». ودعا الطفيلى حزب الله إلى معالجة المشكلة قبل أن تنفلت الأمور نهائيًا، قائلاً: «سلاحهم لن يحمى أحدًا فى لبنان، بل بالعكس سلاحهم صار وبالاً علينا، وسيصير نقمة عارمة على كل مواطن فى لبنان»، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».
وانتقد الطفيلى تورط الحزب فى سوريا٬ قائلاً: «نحن أصبحنا جزءًا فاعلاً وأساسيًا من الفتنة بلا مبرر. نحن اليوم لسنا أكثر من جنود مرتزقة نقاتل فى خدمة السياسة الروسية. باختصار مثل أى مرتزقة فى الدنيا تقاتل فى سبيل مشاريع الآخرين٬ وهو فقط مجرد قتيل ليس له دور. هذا دورنا فى سوريا٬ سواء كان إيران أو حزب الله».. ورأى أن «كلام إيران عن الوحدة الإسلامية لم يعد يقنع أحدا». وقال: «فى إيران يعتبرون أن ما يفعلونه إنجازات٬ إن كان فى اليمن أو فى سوريا والعراق أو لبنان.
وتابع « لا أصدق أن عاقلاً (من ايران) يقول إننا بتنا على شواطئ البحر المتوسط. هذا يعنى أنك تستفز حتى الأطفال بهذا الكلام».
وشدد الطفيلى على «ضرورة أن تعيد إيران النظر بشكل كامل فى جذور مبادئها وعلاقاتها مع شيعة لبنان والمنطقة»، كما دعا الجميع إلى مراجعة الأمر «كى لا تؤخذ المنطقة إلى بلاء عظيم».