السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: حصر قطع أراض لبناء مدارس جديدة والقضاء على الكثافة الطلابية

التعليم: حصر قطع أراض لبناء مدارس جديدة  والقضاء على الكثافة الطلابية
التعليم: حصر قطع أراض لبناء مدارس جديدة والقضاء على الكثافة الطلابية




كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تضافر كل الجهود لإصلاح العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع مشروعات الصيانة فى موازنة العام المالى 2015/2016 كما يتم حالياً عمل حصر بقطع الأراضى التى تتطلب موافقة الجهات المختصة؛ حتى تتمكن الهيئة من استكمال كافة أعمال بناء المدارس؛ للقضاء على مشكلة الكثافة.
ووجه الهلالى بضرورة البدء فى مشروعات الصيانة البسيطة للمدارس بعد الانتهاء من الامتحانات، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لضمان عدم حدوث أى أخطاء مع بداية العام الدراسى المقبل2016/2017.
وفيما يتعلق بمدارس الخطورة الداهمة فقد تم طرح عدد 520 مدرسة من إجمالى 846 مدرسة والباقى من هذه المدارس سوف يتم الانتهاء من طرحه خلال العام المالى الحالى.
وشدد الوزير على ضرورة التواصل مع المديريات التعليمية، والعمل على حل مشكلة سوء توزيع المعلمين ،مع مراعاة البعد الاجتماعى لهم.
 كما وجه الوزير بسرعة الانتهاء من ادخال التكنولوجيا لجميع المدارس وذلك من خلال لجنة مشكلة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، والانتهاء من وضع خطة ميكنة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.
كما أكد الهلالي، خلال اللقاء، على الاهتمام بالخدمات الجماهيرية، مشدًدا على أن يتم الرد على جميع الشكاوى التى ترد إلى خدمة المواطنين خلال عشرة أيام.كما كلف الوزير رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى بنشر الضوابط الخاصة بالامتحانات على الموقع الرسمى للوزارة .