الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعادة 12 ألف فدان بأكتوبر.. و27 قرار إزالة للمخالفات والتعديات للمحافظة على الطرز المعمارية

استعادة 12 ألف فدان بأكتوبر.. و27 قرار إزالة للمخالفات والتعديات للمحافظة على الطرز المعمارية
استعادة 12 ألف فدان بأكتوبر.. و27 قرار إزالة للمخالفات والتعديات للمحافظة على الطرز المعمارية




كتب - طه النجار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 27 قرار إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، وشدد الوزير على أنه يتم تنفيذ القانون، والوزارة تعمل على الحفاظ على المظهر الجمالى والطابع العمرانى بالمدن الجديدة، ومنع أى مخالفات جديدة تأتى هذه القرارات من اجل فرض هيبة الدولة واستعادتها بالمدن الجديدة والمحافظة على الطرز البنائية والمعمارية بالمدن الجديدة
ونصت قرارات الإزالة التى أصدرها الوزير على أن تتولى أجهزة المدن المختصة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وأقسام الشرطة المختصة، تنفيذ هذه الإزالات. كما تشهد أجهزة المدن الجديدة نشاطا ملحوظا فى الفترة الحالية، سواء فى أعمال التطوير والتنمية، أو إزالة التعديات والمخالفات المختلفة.
وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة 6 أكتوبر، بمساحة 4 آلاف فدان، والمتمثلة فى إقامة مبان وإشغالات، وذلك بدون ترخيص أو سند من القانون.
كما أصدر وزير الإسكان قرار إزالة إداري للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة 6 أكتوبر بمساحة «6س – 1ط – 604 أفدنة»، والمتمثلة فى إقامة مبان وإشغالات، وذلك بدون ترخيص أو سند من القانون.
وأصدر الوزير قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة 6 أكتوبر، بمساحة 5500 فدان، والمتمثلة فى إقامة مبان وإشغالات، وذلك بدون ترخيص أو سند من القانون.
كما أصدر د.مصطفى مدبولى قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة 6 أكتوبر على مساحة ألفى فدان، والكائنة يمين طريق الواحات، والمتمثلة فى إقامة مبان وإشغالات، وذلك بدون ترخيص أو سند من القانون. وأعلن المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن قيام جهاز مدينة 6 أكتوبر بحملة إزالات مكبرة فى الحى السادس، تضمنت تنفيذ 17 قرار إزالة، مع ازالة الإشغالات بالشوارع، وغلق 32 محلاً مخالفاً، ورفع عدادات الكهرباء، والتحفظ على الأبواب والمواد المخالفة.
كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء الواقعة من مالك القطعة رقم 708 بالمجاروة السابعة بالإسكان العائلى بمدينة الشروق، والمتمثلة فى بناء الأسوار بالتعدى بمقدار 61.3م2 بالناحية الشرقية للقطعة رقم 706، وكذا التعدى بمقدار 1.78م2 داخل حدود القطعة رقم 707 من الناحية الغربية.
وأصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء الواقعة على قطعتى الأرض رقمى (8 ، 15) بلوك (12009) بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور، المخصصة لإحدى الشركات، والمتمثلة فى قيامها بضم القطعة (8) إلى القطعة (15) بلوك (12009)، وإزالة السور الفاصل بينها، وزيادة مساحة المبانى، وتنفيذ باكيتى جمالون معدنى والبناء فى الردود الخلفى للقطعتين وبناء الدور الثانى، بدون ترخيص.
وصرح المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأن وزير الإسكان أصدر قرار إزالة إداري  لمخالفات البناء الواقعة على نحو 18 قطعة بالحى العاشر بمدينة العاشر بمدينة العاشر من رمضان، بمشروع ابنى بيتك.
وأصدر الوزير قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على قطعة الأرض المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والكائنة داخل كردون مدينة الفيوم الجديدة بعزبة خورشيد التابعة لمركز طما فيوم – اهناسيا البالغ، مساحتها 80 فداناً تقريباً، والمتمثلة فى قيام مجهولين بإقامة مبان بالبلوك الأبيض غير مكتملة، وغير مأهولة بالسكان ودون سند من القانون.
كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة قنا الجديدة بجوار مدخل المدينة على مساحة 17.28 سهما، المتمثلة فى قيام مواطنين بإقامة مبنى بالبلوك الأبيض بمساحة 126م2، وإقامة بئر حديثة وذلك على النحو الموضح بمحضر المعاينة، دون سند من القانون.
 كما أصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لجميع التعديات الواقعة على مساحة 176 فدانا مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون جهاز مدينة أخميم الجديدة، شمال الطريق الدائرى 48/5،  والمتمثلة فى قيام بعض المواطنين بتسويتها وتمهيدها للزراعة، دون سند من القانون.
 فى السياق نفسه، أعلن المهندس محمد عبدالحميد القصرى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، عن قيام إدارة المحاجر، وإدارة أمن الجهاز، وقسم شرطة المنيا الجديدة، بالحملة الـ18 لإزالة المحاجر أمام الحيين الرابع والخامس، وسجن المنيا العمومي، فى المنطقة المحصورة بين الكتلة العمرانية القائمة ومنطقة الامتداد، مضيفاً أنه تمت إزالة 5 محاجر، والتحفظ على ٣ حشاشات، و10 فصالات، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتى استمراراً لحملات الجهاز لإزالة المحاجر المتعدية.
وأشار المهندس عادل سعيد النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء 5 بوابات على المداخل الرئيسية بالمدينة، وإنشاء 2 لاند مارك على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، موضحاً أنه يجرى التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاعتماد التصميمات المطلوبة، حيث سيتم تكليفه بتنفيذها، مشيراً إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يأتى استكمالاً للجهود المبذولة لتطوير وتجميل المدينة.