الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإعلام الإسرائيلى يبرز صور لقاء «خيرت» بـ «نتنياهو» للدفاع عن «عكاشة»

الإعلام الإسرائيلى يبرز صور لقاء «خيرت»  بـ «نتنياهو» للدفاع عن «عكاشة»
الإعلام الإسرائيلى يبرز صور لقاء «خيرت» بـ «نتنياهو» للدفاع عن «عكاشة»




ترجمة  - إسلام عبدالكريم

أبدت وسائل الإعلام الإسرائيلى استياء بالغا من تقرير حول رفض اتحاد الكرة المصرى لمقترح مقدم من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لإقامة مباراة ودية تجمع بين منتخبى البلدين.
وبحسب التقارير الإعلامية فإن المبادرة الإسرائيلية لإجراء تلك المباراة هى محاولة تمهيد لطلب تل أبيب استضافة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عاما، وتأتى تلك المبادرة كمحاولة من الجانب الاسرائيلى لتحسين صورتها وعلاقتها مع الاتحاد المصري.
فيما انتقد الملحق الرياضى لصحيفة «معاريف» الاسرائيلية الموقف المصرى ووصفته بـ«الصداقة الباردة»، وأعربت عن استيائها من الرفض المطلق للاتحاد المصرى بإقامة المباراة، وقالت الصحيفة ان العلاقات بين البلدين منذ التوقيع على اتفاقية السلام بين البلدين اتسمت بالبرود - بحد وصف التقرير، حتى على الساحة الرياضية إذ يصعب إقامة مباريات تجمع الدولتين فى العديد من الألعاب.. واستغلت الصحيفة هذا الموقف لتربطه بالاعتداء على البرلماني، توفيق عكاشة بالحذاء، بسبب استقباله السفير الإسرائيلى بالقاهرة، حاييم كورين، كى تبرز الرفض المصرى للتعاون مع الكيان العبري، كما سارعت وسائل الإعلام الإسرائيلية بنشر صور لقاء السفير المصرى الجديد بتل أبيب ، حازم خيرت، بالرئيس الإسرائيلى راؤفين ريفلين، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، كى تبرز لقاءات مسئولين مصريين بإسرائيليين، ما يساعدها فى دفاعها عن «عكاشة».