الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مارتن يول: أنا مدرب جرىء.. وتجربتى مع الأهلى تحدى

مارتن يول: أنا مدرب جرىء.. وتجربتى مع الأهلى تحدى
مارتن يول: أنا مدرب جرىء.. وتجربتى مع الأهلى تحدى




كتب - عمر عبدالحفيظ


 قال الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالاهلى انه سعيد بالتواجد فى مصر وأن هدفه الأساسى هو التتويج بالبطولات مع الاهلى.. وقال يول فى تصريحاته: شعور رائع للغاية ان اتواجد هنا فمصر بلد جميلة وهو ما لمسته منذ نزولى من الطائرة، كما أن فى أوروبا يقولون عن مصر أنها بلد جميلة وهو ما وجدته على أرض الواقع.
منذ فترة عرض على تدريب احد الاندية فى مصر لكن العرض لم يكن مناسبا لى وبعدها تلقيت بعض الاتصالات لتدريب الأهلى وهو ما رحبت به خصوصا وأن الأهلى يعد النادى الأكبر فى إفريقيا.
وعن الاشخاص الذين استعان بهم من اجل تكوين رأى نهائى قبل التعاقد مع الاهلى قائلا: بالطبع وكيلى محمد حبشى وعائلتى، والسفارة الهولندية فى مصر، وجميع آرائهم كانت إيجابية للغاية، كما أننى لدى بعض الأصدقاء يعملون فى مصر بالإضافة لبعض الأصدقاء على «فيس بوك».
كما تحدث يول عن جلسته مع رئيس الاهلى قائلا: كانت جلسة جيدة جدا، فالمهندس محمود طاهر شخص أكثر من رائع وقصر المسافة بيننا بسرعة كبيرة، كما أنه نقل لى الصورة الكاملة عن الكرة المصرية بشكل عام والنادى الأهلى بشكل خاص.. واضاف: الأهلى فريق بطل وتدريبى له تحد جديد فى مسيرتى كما أن عرضه كان مناسبا لى بشكل كبير، وللعلم الجلسة التى جمعتنى بالمهندس محمود طاهر سهلت من الأمور كثيرا.
واشار خلال حديثه الى معرفته بالكرة المصرية قائلا: أعرف الكرة المصرية بشكل جيد فسبق لى تدريب لاعبين مصريين مثل حسام غالى وأحمد حسام ميدو ومحمد زيدان، وأيضا سبق لى مواجهة النادى الأهلى وديا فى القاهرة مع فريق أياكس وفزنا حينها بهدفين مقابل هدف.
بالطبع حرصت على التعرف على الفريق بمشاهدة بعض مبارياته، كما أننى قرأت عن تاريخ النادى كثيرا، وأعلم حجم النادى فى إفريقيا والوطن العربى.. الفريق ككل يلعب بشكل جيد، أعجبتنى كثيرا جماعية اللاعبين واللعب من لمسة واحدة والسرعة فى الأداء، وهو ما يشبه بشكل كبير الكرة فى أوروبا وهولندا بالتحديد.
وعن مدى قياس تجربته بالمغامرة او الخوف قال يول: لا على الإطلاق أنا مدرب جرىء وأحب الدخول فى تجارب جديدة، وسبق لى تدريب مدارس مختلفة فى أوروبا، مثل توتنهام الإنجليزى وأياكس الهولندى، وللعلم الكرة فى مصر تشبه إلى حد كبير الكرة فى هولندا، كما أن المصريين يشبهون فى طباعهم الهولنديين
وأشار الى ان مباراة بتروجت سيشاهدها من الملعب ومن بعدها سيقود تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة المقاصة
وعن هدفه الاول قال المدرب الهولندى:الهدف الأول لى هو الفوز بمسابقة الدورى الممتاز فى الموسم الحالى، وأيضا الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية فى اليابان.. أعلم أن النادى هو الأكبر فى إفريقيا والأكثر حصولا على البطولات القارية فى العالم، وأعلم أيضا أنكم لا ترضون إلا الفوز بالبطولات، وسأسعى بقدر الإمكان الحفاظ على إنجازات النادى وإسعادكم دائما وأبدا.