الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يطالب «كاف» بنقل مباراة يونيون الكاميرونى خارج دوالا

الزمالك يطالب «كاف» بنقل مباراة يونيون الكاميرونى خارج دوالا
الزمالك يطالب «كاف» بنقل مباراة يونيون الكاميرونى خارج دوالا




كتب - وائل سامى


كشف حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن تقدم النادى بطلب رسمى إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، يطلب فيه نقل مباراة يونيون دوالا الكاميرونى المقررة أمام الزمالك فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا خارج مدينة دوالا والمقرر لها أحد أيام 11 أو 12 أو 13 مارس.
وأكد أنور، أن طلب الزمالك جاء بسبب بعد المدينة عن العاصمة ياوندى بأكثر من 400 كيلومتر.. واستند النادى فى مذكرته على لائحة الاتحاد الإفريقى التى تقرر إقامة المباريات فى ملاعب لا تبعد عن العاصمة أكثر من 200 كيلومتر.
من جهة اخرى سيطرت حالة من التفاؤل على لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بعد تولى الأسكتلندى ماكليش المدير الفنى الجديد للفريق القيادة الفنية حيث تفاءل اللاعبون بطلب ماكليش من إدارة القلعة البيضاء منحهم مستحقاتهم المالية المتأخرة، وهو ما استجابت له إدارة القلعة البيضاء التى قررت الإفراج عن مستحقات اللاعبين وهى الخطوة التى أسعدت لاعبى الزمالك وجعلتهم يعتبرون ماكليش «وش السعد» عليهم.
كما أن ماكليش طلب تعديل لائحة المكافآت والعقوبات للفريق هذا الموسم من اجل زيادة نسبة المكافآت فى الفريق ومضاعفة العقوبات من أجل فرض حالة من الانضباط والالتزام للاعبى الفريق الأبيض.
ومن المنتظر ان يشهد الجهاز المعاون لماكليش تغييرات جديدة خلال الفترة المقبلة حيث تتجه النية للإطاحة بأيمن طاهر مدرب الحراس فى الفريق الأبيض، ويعد فكرى صالح مدرب حراس مرمى وادى دجلة الحالى والزمالك والمنتخب الوطنى السابق أقوى المرشحين للانضمام للجهاز الفنى للفريق الابيض الذى يقوده الاسكتلندى اليكس ماكليش على حساب ايمن طاهر مدرب حراس المرمى الحالى.
واكدت المصادر المطلعة ان مدرب حراس مرمى وادى دجلة تلقى اتصالًا من احد المقربين للمجلس الابيض يعرض عليه الانضمام للجهاز الفنى للزمالك وهو ما وافق عليه دون تردد مؤكدا انه لا يستطيع سوى تلبية نداء الواجب بالعمل فى بيته لكنه عليه ان يتلقى عرضًا رسميًا حتى يستطيع الحصول على اذن من ادارة نادى وادى دجلة.
وعلى صعيد فريق الكرة يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الأربعاء استعدادا لمباراة الإنتاج الحربى المقرر اقامتها غدا ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدورى الممتاز.
ومن المقرر ان يقود  ماكليش تدريبات اليوم على ان يتولى القيادة الفنية للزمالك رسميًا غدا أمام الانتاج الحربى.
وعلى صعيد آخر قرر مجلس إدارة نادى الزمالك تكليف اسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى البدء فتح ملف التجديد للثنائى باسم مرسى مهاجم الفريق الأبيض وأحمد الشناوى حارس المرمى، خلال الفترة المقبلة، خاصة أن عقديهما ينتهان بنهاية الموسم المقبل، ما يجعل انتقالهما لأى ناد فى شهر يناير المقبل، فى صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى حاجة الفريق لخدماتهما الفنية كونهما من العناصر الأساسية بقلعة ميت عقبة، ويسعى مجلس الزمالك الى تجديد التعاقد مع اللاعبين تحصين بقاء باسم مرسى وأحمد الشناوى مع الفريق بعد إبداء الثنائى رغبتهما أكثر من مرة فى خوض تجربة احترافية، لذلك استقر المجلس الأبيض على عقد جلسات مع كل لاعب على حدة للاتفاق على القيمة المالية ومدة التعاقد الجديدة.
فى سياق آخر نفى مصدر بمجلس إدارة نادى الزمالك، النية فى الإطاحة بالعندليب عبدالحليم على، مدرب فريق كرة القدم الأول من الجهاز الفنى.
وكشف المصدر لـ«روزاليوسف» أن العندليب من العناصر الأساسية فى جهاز الاسكتلندى ماكليش ومستمر فى عمله.